اخر اخبار مصر إسرائيل: السيسي يمد يده ويخاطر بسمعته من أجل السلام اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 237 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في حديث له مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عقب داني دانون السفير الإسرائيلي بالأمم المتحدة، على كلمة الرئيس السيسي بالأمم المتحدة عن عملية السلام بين إسرائيل وفلسطين، قائلًا: "لقد تحدث الرئيس المصري من القلب، كان خطابه حقيقيا، لم نحب كل ما قاله السيسي، لكنه كان يتحدث من القلب، وردنا على خطابه هو أننا مستعدون للتحدث معه، كما جاء السادات وتحدث مع مناحيم بيجن رئيس وزراء تل أبيب الأسبق، كذلك يوجد اليوم قادة في إسرائيل مستعدون للحديث".

وزعم: "المشكلة تكمن في الجانب الفلسطيني، الذي قرر عدم وجود طرف يتحدث معه، ويستغل المنابر من أجل التحريض ضدنا، سنسمع أبو مازم في الأمم المتحدة وهو يواصل تحريضه؛ حينما يلقي خطابه الخميس -غدا-، في اللحظة التي ستظهر فيها قيادة فلسطينية سيكون هناك حوار ومحادثات". 

شاهد أيضا

بدورها نقلت الصحيفة عن البرلمانية الإسرائيلية كسنيا سفطلوفا، قولها تعقيبا على خطاب السيسي: إن "الرئيس المصري يمد لنا يده مجددًا، وللأسف لا يوجد من يستجيب ليده الممدودة في صفوف القيادة الإسرائيلية، السيسي يخاطر بشكل شخصي ويضع سمعته على المحك عندما ينحرف عن خطابه المعد مسبقا، ويختار التحدث مباشرة مع الشعب الإسرائيلي".

وأضافت: "السيسي يخاطر من أجل دفع عملية السلام التي لا يعلم أحد ما الآن، ماذا سيكون مصيرها؛ في ضوء الإجراءات عديمة المسؤولية من قبل القيادة الإسرائيلية والتي لا تعرف كيفية استغلال الفرص".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر إسرائيل: السيسي يمد يده ويخاطر بسمعته من أجل السلام اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق