عاجل

اخر اخبار مصر السفير الياباني يشيد بالمقومات الاستثمارية على أرض بني سويف اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت - أسماء أشرف:

بحث المهندس شريف حبيب محافظ  بني سويف، اليوم الأربعاء، مع السفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة  الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون المثمر من خلال التبادل الثقافي والتعليمي للاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة في مجال الصناعة وإدارة الأعمال والتعليم.

وطالب محافظ بني سويف بإنشاء العديد من المشروعات   نظرا لما تتمتع به المحافظة من مقومات متعددة في مجال الاستثمار ووجود العديد من المناطق الصناعية والإمكانيات المتوفرة حيث يوجد بها 8 مناطق صناعية تعد أحد الشرايين الهامة للصناعة في مصر فضلا عن وجود المساحة الزراعية داخل المدينة وقربها الشديد من العاصمة وموانئ التصدير والتي يأهلها لأن تكون جاذبة لخلق فرص استثمارية جيدة.

وأشاد حبيب بدولة اليابان في الأخلاق والتعليم واستشهد بنتيجة المنحة اليابانية في مجال التعليم.

مؤكدا أن التنمية الاقتصادية لن تقوم إلا بالتقدم العلمي الذي يدعم قدرات الفرد، مشيرًا إلى أن المناخ أصبح مهيئًا في مصر الآن لجذب الاستثمارات وتشجيع الاقتصاد والتبادل التجاري بين البلدين.

ولفت إلى أن الأوضاع السياسية والأمنية داخل مصر مستقرة وأن بني سويف  تتمتع بقدر كبير من الوعي السياسي والثقافي، وأن الأمن وشعور المواطنيين والمستثمرين بالاستقرار والطمأنينة داخل بنى سويف هي أولى اهتمامات المحافظة.

ومن جانبه، أشاد السفير الياباني بالمقومات الاستثمارية على أرض بني سويف وتصدرها إنتاج النباتات الطبية والعطرية على مستوى العالم، مشيرا إلى الدراسات التي أجرتها المحافظة لإنشاء مجمع صناعي متكامل لإنتاج الأدوية من النباتات العطرية والطبية غرب مركز إهناسيا يوفر 250 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة، ويرفع القيم الاستثمارية لهذه الصناعة من 60 مليون دولار إلى 600 مليون دولار.

ولفت السفير إلى أن اليابان تقوم بتشكيل برامج تدريبي للمعلمين، وبدأت بإنشاء 10 مدارس نموذجية خلال عام وسوف تزداد تباعا بالتعاون مع هيئة التعاون الاقتصادى اليابانى.

وزار السفير يرافقة  المحافظ مدرسة محمد جابر قصلة (الثانوية بنات)  بمدينة بني سويف، والتقى أعضاء هيئة التدريس وأجرى حوارا مفتوحا مع الطالبات حول التجربة اليابانية في التعليم  أعقبه جولة داخل المدرسة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر السفير الياباني يشيد بالمقومات الاستثمارية على أرض بني سويف اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق