اخر اخبار مصر خبير زراعي: 10 دول أمام مصر لاستيراد أقماح نظيفة اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور نادر نور الدين، مستشار هيئة السلع التموينية الأسبق بوزارة التموين، إن مصر أمامها 10 بدائل لشراء القمح من دول غير ملوثة بفطر الأرجوت الضار بالصحة كبديل عن القمح الروسي الذى نستورد منه سنويا 6 مليون طن.

أضاف نور الدين، لـ"التحرير"، اليوم الأربعاء، أن هذه الدول البديلة هي أستراليا وكازاخستان وأوكرانيا وفرنسا وكندا وأمريكا والأرجنتين ورومانيا وباكستان وانجلترا.

شاهد أيضا

أوضح نور الدين، أن روسيا سوف تخسر 2 مليار دولار بسبب وقف استيراد مصر للقمح منها، لافتًا إلى أنه من حق مصر رفض أي أقماح ستؤثر على صحة المصريين وعلى البيئة الزراعية بالسلب.

تابع مستشار هيئة السلع التموينية الأسبق بوزارة التموين: "وزير التموين المستقيل خالد حنفي مارس ضغوطًا على وزارة الزراعة لتعديل مواصفات استيراد القمح لصالح المستوردين من أجل شراء قمح ملوث بالأرجوت ورخيص السعر يقل عن الأقماح النظيفة بـ 50 دولارًا للطن"، مؤكدًا أن قيمة المكاسب التى سيحققها المستوردين مقابل الفارق السعري بين القمح الملوث والقمح النظيف تصل إلى 875 مليون دولار. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر خبير زراعي: 10 دول أمام مصر لاستيراد أقماح نظيفة اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق