اخر اخبار مصر قبل بدء الانعقاد الثاني للبرلمان..«دعم مصر» لم يحدد أسماء مرشحية للجان النوعية ولا اختيار الرئيس اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - علي هارون

بالرغم من قرب بداية دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، لم يعلن حتى الآن ائتلاف "دعم مصر" تحديد موعد لاجتماع المكتب السياسي له؛ للوقوف على أسماء نوابه المرشحين لرئاسة اللجان النوعية بالبرلمان، بالإضافة إلى أنه لم يعلن أيضا موعد لإجراء الانتخابات على رئاسة الائتلاف، والذي قد تجاوز مدة 90 يوما التي حددتها اللائحة الداخلية للائتلاف لاختيار رئيس له في حال فراغ المنصب، مما يعد انتهاك واضح للائحة.

ومنذ وفاة اللواء سامح سيف اليزل المنسق العام للائتلاف، وهو يشهد حالة من الارتباك في اتخاذ القرار أو التواصل مع أعضائه بالمحافظات وأصبح خارج نطاق الخدمة، ويكتفي قيادات الائتلاف بالاجتماع ببعض أعضائه داخل مجلس النواب.

وقالت النائبة مارجريت عازر، عضو المكتب السياسي للائتلاف، ووكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه حتى الآن لم يحدد موعدا لاجتماع أعضاء المكتب السياسي للائتلاف، للوقوف على الأسماء النهائية من النواب التي سيتم ترشيحها على اللجان النوعية بالبرلمان، والتي من المفترض تحديدها قبل بداية دور الانعقاد الثاني للمجلس.

شاهد أيضا

وأكدت عازر في تصريحات لـ"التحرير"، أنه حتى الآن لم يعلن أي من المرشحين على رئاسة الائتلاف موقفهم رسميا، وكل الأسماء التي أعلنت من قبل وسائل الإعلام فقط، مبررة تأخر إعلان موعد انتخاب رئيس الائتلاف إلى انشغال أعضائه بزيارة دوائرهم، والتواصل مع ناخبيهم، وأيضا انشغالهم بمراجعة القوانين والقضايا العاجلة خلال دور الانعقاد الأول للمجلس.

ونفت عازر، وجود أي صراع داخلي بين الراغبين في الترشح علي رئاسة الائتلاف، مؤكدا أن الأعضاء هم من سيختارونه بحرية كاملة وبشكل توافقي، وسيكون هناك مسئولية كبيرة وعبء وليس رفاهية لمن يتولي رئاسة الائتلاف، لافتة إلى أن الائتلاف سيكون له دور كبير خلال دور الانعقاد الثاني وأجندة محملة بالقوانين سيعرضها خلال الفترة المقبلة.

وأشارت عازر إلى أنها ستترشح علي وكالة لجنة حقوق الإنسان مرة ثانية في دور الانعقاد الثاني للمجلس، ولا ترغب في الترشح على رئاسة اللجنة بعد استقالة محمد أنور السادات من رئاستها، موضحة أنها مشغولة الآن بملف المحليات داخل جمعية "من أجل مصر"، وتدريب الشباب علي قيادة المحليات، ومن الوارد التحالف مع ائتلاف "دعم مصر" خلال انتخابات المحليات القادمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر قبل بدء الانعقاد الثاني للبرلمان..«دعم مصر» لم يحدد أسماء مرشحية للجان النوعية ولا اختيار الرئيس اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق