عاجل

اخر اخبار مصر «العربية نيوز»: نواب يبحثون إصدار قانون لمنع «النقاب» في مصر اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقل موقع "العربية نيوز" الصادر بالإنجليزية، اليوم الأربعاء، عن النائبة البرلمانية وأستاذة الفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر، "آمنة نصير"، قولها إنها تؤيد حظر النقاب في البلاد وتعبتره "عادة يهودية"، وتبنتها القبائل العربية قبل اعتناقها للإسلام، وأن هذا ليس من صميم الدين، وفقاً لكلام النائبة.

وذكر الموقع، أن عدداً من نواب البرلمان المصري اتصلوا بالنائبة لطلب النصيحة بشأن إصدار قانون يمنع ارتداء النقاب في البلاد بشكل نهائي.

وأورد الموقع على لسان النائبة، قولها إن أسبابها الرئيسية في تأييد حظر النقاب؛ هو أن تغطية الوجه يبعث على الشك؛ مشيرةً إلى بعض الوقائع التي سجلت استتار رجال خلف النقاب للاشتراك في التظاهرات وارتكاب الجرائم، بجانب أسباب أمنية.

شاهد أيضا

ونقل "العربية نيوز"، قول "عاطف مخاليف" عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية بالقاهرة، والذي أعلن غضبه من هذا الاقتراح، قائلًا: "للجميع الحق في ارتداء ما يرغبون به؛ سواء كان نقاب أو حتى تنورة قصيرة".

وأشار الموقع، إلى قرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، في فبراير الماضي، الذي أقر حظر ارتداء النقاب على الممرضات وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب والقائمات على رعاية المرضى بالمستشفيات التابعة لجامعة القاهرة، وأولها قصر العيني والوحدات العلاجية التابعة لها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر «العربية نيوز»: نواب يبحثون إصدار قانون لمنع «النقاب» في مصر اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق