اخر اخبار مصر «محلية البرلمان» تحدد اللائحة التنفيذية للمجلس الشعبي اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، سلسلة اجتماعاتها المقررة لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية.

واستعرضت اللجنة عدداً من مواد المشروع التي تعلقت بتشكيل المجلس التنفيذي على مستوى الوحدات المحلية وكذلك المجالس المحلية.

وشدد النواب، على ضرورة مراعاة عدم تضارب الاختصاصات بين المجلسين الشعبي والتنفيذي، وأن تكون صياغة أي مواد تتعلق بحضور نواب البرلمان واضحة، تتماشي مع مبدأ الفصل بين السلطات.

شاهد أيضا

وأقرت اللجنة بأن ينعقد المجلس الشعبي كل أسبوعين على الأقل وتحدد اللائحة التنفيذية للقانون كيفية أدائه لمهامه واختصاصاته.
 
وطالب عدد من الأعضاء بدراسة فلسفة القانون والمستهدف منه أثناء دراسة المواد للمساهمة في خروج القانون متماشيا مع أهدافه وبما يضمن تماشيه مع متغيرات العصر واستمراريته لعقود قادمة.

كما ناقش الاجتماع اختصاصات المجالس التنفيذية فيما يتعلق بتدبير الموارد المالية ودراسة المشروعات وكيفية متابعتها، على أن تتولى المجالس المحلية مهمتي المتابعة والرقابة على أعمال المجالس التنفيذية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر «محلية البرلمان» تحدد اللائحة التنفيذية للمجلس الشعبي اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق