اخر اخبار مصر حوار| عامل «مزلقان قنا»: المفروض كانوا حاسبوا رئيس السكة الحديد «قبل الإقالة» اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علي خير: «فوجئت بقدوم القطار فجأة ومعرفتش أعمل إيه»
العامل: سائق السيارة توقف فجأة بالمزلقان.. وحرام الهيئة تحمّلني القضية

شهد نجع العروبة بقرية البراهمة التابعة لمركز قفط جنوب محافظة قنا حادثا مأساويا راح ضحيته 3 أفراد من أسرة واحدة من بينهما طفلان، عقب تصادم قطار بضائع بسيارة ملاكى بمزلقان العروبة القانونى.

وحاورت بوابة "التحرير الإخباري" عامل مزلقان قرية العروبة التابعة لمركز قفط جنوب محافظة قنا، والمتهم بالإهمال الذي أسفر عن الحادث لعدم إغلاقه المزلقان لدى مرور القطار.

ونفى علي محمد خير البالغ من العمر 48 عامًا، عامل مزلقان قرية العروبة لـ"التحرير" من داخل محسبه، التهم المنسوبة إليه والتى تحفظت أجهزة الأمن عليه بسببها إلى حين انتهاء التحقيقات معه.

وأكد خير في بداية حديثه أنه لم يتلق أي إشارة صوتية أو تليفونية بقدوم القطار رقم 1529 بضائع بالقرب من المزلقان ليقوم بإغلاقه، قائلا إنه فوجئ مثل باقي المواطنين الذين شاهدوا الحادث بقدوم القطار فجأة، وتابع: "لما شوفت القطر معرفتش أعمل إيه".

وأضاف العامل أنه يتلقى إشارات قدوم القطارات سواء العادية أو المكيفة أو النوم أو البضائع قبل اقترابها من المزلقان بدقائق حتى يتمكن من توقيف أي سيارات تعبر مزلقان العروبة وإغلاقه، لعدم وقوع أي حادث وهو ما لم يحدث هذه المرة، على حد تعبيره. 

شاهد أيضا

ولفت خير في سياق تصريحاته لـ"التحرير" إلى أنه صُدم في أثناء تواجده بالغرفة المجاورة للمزلقان بقدوم القطار في ثوانٍ معدودة، وخرج مسرعا من غرفته وظل يصرخ لسائق إحدى السيارات الملاكي في أثناء عبورها المزلقان من أجل أن يهرول سائقها مسرعا، إلا أنه شاهد شيئا غريبا حيث سائق السيارة توقف فجأة وكأن السيارة "تسمرت في مكانها"، حسب قوله. 

وأشار خير إلى أنه لم تكن تلك المرة الأولى التى لم يتلق بها إشارات قدوم قطار، إذ حدثت مرتين من قبل لم يستقبل إشارات لقدوم القطار، لكنه كان يسمع صوت القطار من بعيد وكان القدر رحيما حيث لا يكون هناك أحدا يسير أمام المزلقان ويقوم بإغلاقه سريعا.

واستطرد العامل بقوله: "أنا مليش غير مرتبي اللى باخده عشان أصرف على بيتي وعيالي، أنا مجاتليش أي إشارة بالقطر، حرام الهيئة تحملني أنا القضية وحدي وتسيب الفشل الموجود فيها في كل حاجة". 

وأورد خير أن هناك الكوارث تحدث بشكل يومي في قطارات السكة الحديد، "فهناك قطارات تنحرف عن مكانها ولكن يتم السيطرة على ذلك من العمال الغلابة، وهناك القطارات التى تشتعل النيران في جرارتها والعامل الغلبان يقوم بالسيطرة عليها، والعامل المصري الغلبان في الهيئة مانع آلاف الحوادث لغاية دلوقتي حتى بتوصل إننا بنتعرض للضرب من المواطنين"، وفقا لتعبيره. 

ونوه إلى مسؤولية قيادات الهيئة قائلا إن هناك العديد من القيادات المسؤولة في الهيئة تتقاضى رواتب خيالية ولا تفعل شيئا وهي المسؤولة عن كل ذلك، وأن تلك القيادات التى تتقاضى رواتب خيالية تفوق الحدود لابد من محاسبتها أولا على ما فعلوه خلال 30 عاما ماضية ثم إصلاح تلك المنظومة". 

وعن إقالة رئيس هيئة السكك الحديدية للأبنية عقب وقوع حادث تصادم القطار، قال خير: "المفروض يتحاسب قبل أن تتم إقالته، والإقالة مش حل يعني يقيلوه هو من غير حساب وإحنا نتجازى ونموت ونتقطع، أنا عاوز أصرف على بيتي وعيالي يا بيه". 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر حوار| عامل «مزلقان قنا»: المفروض كانوا حاسبوا رئيس السكة الحديد «قبل الإقالة» اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق