اخر اخبار مصر «فايد»: حملات مكبرة لضبط سوق المبيدات ومستلزمات الإنتاج الزراعي اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار حملات التفتيش والرقابة على سوق المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعي؛ لضبط أية مخالفات، أو حالات غش قد تضر بالإنتاج الزراعي وصحة المواطنين.

وشدد "فايد" - في تصريحات صحفية - على عدم التهاون مع المخالفين، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفة، معتبرًا ذلك الأمر أمنًا قوميًا لارتباطه بالأمن الغذائي لمصر، وصحة مواطنيها، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة تطوير منظومة الرقابة على سوق المبيدات الزراعية، وتوعية المزارعين على الاستخدام الآمن لها، ورفع مستوى الوعي الطبي.

وكشف تقرير أصدرته الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، عن ضبط سيارة بمدينة النوبارية، محملة بنحو 108 عبوات من المبيدات مختلفة السعات والأنواع، جميعها غير مسجل بوزارة الزراعة وغير مصرح باستخدامها، فضلاً  عن عدم توافر أي مستندات خاصة بها مع سائق السيارة.

شاهد أيضا

وأوضح التقرير، أنه تم ضبط 4 محلات بمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، تعمل في بيع المبيدات والمخصبات الزراعية، حيث تبين وجود كميات كبيرة من المبيدات والمخصبات الزراعية غير المرخصة.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر «فايد»: حملات مكبرة لضبط سوق المبيدات ومستلزمات الإنتاج الزراعي اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق