اخر اخبار مصر المفوضية السامية: 187 ألف لاجئ في مصر.. بينهم 116 ألف سوري اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مروة هاشم المتحدث الإعلامي باسم المكتب الإقليمي للمفوضية العليا للاجئين فى مصر، إن عدد االلاجئين المسجلين فى مصر بلغ أكثر من 187 ألف لاجئ، منهم 116 ألف سوري، والباقي من الجنسيات الآخرى كالسودان وإريتريا وإثيوبيا.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أنه يوجد فى مصر أكثر من 60 جنسية من اللاجئين، يحصلون فى البداية على كارت لاجئ حتى يعترف به، وحول من يتم إعادة توطينهم فى بلدان آخرى من هؤلاء اللاجئين، أوضحت أنه ليس كل اللاجئون يحصلون على إعادة توطين، إذ يحصل اللاجئ من الحكومة المصرية على إقامة تمتد حتى 6 أشهر تجدد من إدارة الهجرة والجوازات.

ولفتت إلى أن من يتم إعادة توطينهم هم 2% فقط من اللاجئين، إذ يبلغ عدد اللاجئين فى العالم أكثر من 20 مليون لاجئ لافتة إلى أن هناك حصة سنوية تستقبلها مفوضية اللاجئين فى مصر لإعادة توطين اللاجئين تقدر حسب ظروف كل دولة وما تريده من أعداد، منوهة بأنه فى عام 2016 تم إعادة توطين 6700 لاجئ فى مصر الى دول آخرى مثل أمريكا والسويد والنرويج وايرلندا.

شاهد أيضا

وأكد أن اللاجئون في مصر يعانون من نقص فرص العمل خاصة في الوظائف الرسمية، وتتركز أعمالهم فى العمل ببعض الوظائف مثل الكافيهات والمطاعم والحرف اليدوية، مشيرة أن مهمة المفوضية أنها تقدم مساعدات مختلفة لللاجئين مثل تسجيلهم وتحديد وضعهم إما لاجئ أو طالب لجوء، وتقدم المفوضية مساعدات مالية لبعض اللاجئين الأكثر احتياجا منهم 41 ألف سوري يتلقى مساعدات فضلا عن 8 آلاف لاجئ من الجنسيات الآخرى، حيث يتلقون مساعدات تعليمية وصحية، بل قامت الحكومة المصرية بمنحهم الحق فى الالتحاق بالمدارس والعلاج بالمستشفيات.

وبالنسبة للمساعدات المالية يكون وفق حالة اللاجئ ومدى احتياجه وتقدم المساعدة باسم العائلات وهى لا تقل عن 400 جنيه وحد أقصى 2100 جنيه، بينما يحصل الللاجئون من الجنسيات الآخرى على مبالغ تتراوح من 400 جنيه إلى 1400 جنيه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر المفوضية السامية: 187 ألف لاجئ في مصر.. بينهم 116 ألف سوري اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق