اخر اخبار مصر الصناعة: لم نتلق أي قرار من السودان بحظر استيراد الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المتحدث الإعلامي لوزارة الصناعة والتجارة ياسر جابر: إن "الحكومة المصرية لم تتلق حتى الآن أي إخطار رسمي من الحكومة السودانية بوقف استيراد الخضروات والفاكهة المصرية.

وقررت الحكومة السودانية وقف استيراد جميع أنواع الخضر والفاكهة والأسماك من مصر مؤقتًا، وذلك لحين اكتمال ما سمتها الفحوصات المعملية والمخبرية التي تُجرى لضمان السلامة العامة في البلاد.

وأرجع بيان صادر عن وزارة التجارة السودانية القرار إلى حرص الوزارة على صحة وسلامة الإنسان والحيوان والنبات في البلاد.

وأضاف جابر لـ"التحرير" أن المباحثات جارية الآن بين الحكومة المصرية ونظيرتها السودانية للتأكد من صحة القرار، مشيرًا إلى أن الإعلان عن نتائج هذه المباحثات سيتم فور انتهائها.

يشار إلى أن حجم التجارة بين السودان ومصر يبلغ حاليًا نحو 900 مليون دولار، وفقًا لبيانات وزراة الصناعة والتجارة.

شاهد أيضا

وردًا على إذا كانت مصر قد تلجأ لاتخاذ قرارات مثيلة بالحد من الواردات السودانية، أوضح المتحدث باسم الصناعة أن العلاقات بين الدول لاتقوم على سياسة الفعل ورد الفعل.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين علاقات طيبة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء السوداني سيزو مصر نهاية الشهر الجاري تمهيدصا لزيارة الرئيس السوداني عمر البشير مطلع الشهر القادم.

ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير قمة ثنائية في الخامس من أكتوبر المقبل، وسوف يترأسان اللجنة العليا الرئاسية المصرية السودانية، وسيعقد على هامش القمة اجتماعات فنية ووزارية، للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن قرار السودان بحظر استيراد الخضروات والفاكهة من مصر "تعسفي" لايستند على أي أساس، مضيفًا أنه إذا كان لدى الجانب السوداني أي شكوى من المنتجات الزراعية المصرية - لماذا لم يتقدم بشكوى إلى الحجر الزراعي المصري أو إلى المجلس التصديري للحاصلات الزراعية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

واستبعد "الدمرداش" في تصريحاته لـ"التحرير"، أن تكون هناك حملة ممنهجة تستهدف الصادارات المصرية، مؤكدًا أنه لم يصدر أي اتهام رسمي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دول أخرى ضد الصادرات المصرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر الصناعة: لم نتلق أي قرار من السودان بحظر استيراد الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق