اخر اخبار مصر «التحرير» تكشف حقيقة «كلابشات» الناجين من «مركب رشيد» اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"ضاقت بهم الدنيا ليجدوا أنفسهم في نهاية المطاف مكبلين الأيدي بالكلابشات على أسرة المستشفيات".. هكذا بدا مشهد الناجين من غرق مركب الهجرة غير الشرعية في رشيد بالبحيرة، أمس الأربعاء، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا، للناجين وهم مكبلي الأيدي، أثناء إجراء حوارات تلفزيونية معهم، وهو ما آثار صدمة كبيرة.

إسحاق: إهدار لحقوق الإنسان.. وأرسلنا وفدًا لتقصي الحقائق

قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، لـ"التحرير"، إن المجلس أرسل لجنة تقصي حقائق، اليوم الخميس، إلى أماكن تواجد الأشخاص الذين تم انقاذهم في حادث غرق المركب، للتأكد من حقيقة الصور التي تم تداولها حول احتجاز الناجين من حادث الغرق على أسرة المستشفيات ومقيدين بالكلابشات في أيديهم.

أضاف إسحاق أن اللجنة ستكتب تقريرها النهائي وسترسله للجهات الرسمية، موضحًا أنه إن صح استجواب الناجين من المركب مكبلين بـ"الكلابشات" فهو أمر غير مقبول من الناحية الإنسانية وإهدار لحقوق الإنسان وغير مقبول جملة وتفصيلًا.

وذكر أنه لا توجد دولة تقوم بهذا الممارسات مع من يتم القبض عليهم، وكان على الجهات الرسمية بالدولة أن توفر أماكن إيواء للناجين من الحادث وعلاجهم، ثم استجوابهم بالشكل اللائق، متابعًا: "دول مش مستحملين علشان أضغط عليهم نفسيًا أكتر وأضع الكلابشات في أيديهم".

شاهد أيضا

وهدان: الصور «مفبركة».. وأتحدى أن يثبت أحد وجودها

من جانبه، نفى وهدان السيد، المتحدث الرسمي باسم محافظة البحيرة، أن تكون هذه الصور حقيقية، متابعًا: "الصور مفبركة".

وأشار السيد إلى أنه لا يوجد أي محتجز من الناجين في حادث المركب حتى الآن، وأنه تم إخلاء سبيل 111 شخصًا بعد استجوابهم دون تقييد أيديهم، موضحًا: "أتحدى أن يثبت أحد أنه تم تقييد أيدي الناجين أثناء استجوابهم".

كان برنامج "يحدث في مصر" أذاع تقريرًا يتضمن لقاءات مع عدد من الشباب الناجين من حادث غرق المركب، مكبلة أيديهم بالكلابشات، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصور معلقين عليها: "شيء مهين.. أيه الفرق بينا وبين أي دولة أخرى لا تفهم معنى حقوق الإنسان.. هربوا من الموت ليجدوا أنفسهم بالكلابشات".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر «التحرير» تكشف حقيقة «كلابشات» الناجين من «مركب رشيد» اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق