اخبار مصر اليوم لجنة من الحكومة و«الأطباء» لوضع آليات تنفيذ «بدل العدوى»

المصرى اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الخميس، ووفد نقابي مكون من الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، والدكتورة منى مينا، وكيل النقابة، وعدد من قيادات اتحاد نقابات المهن الطبية، وبحضور الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، والمستشار تامر عوف، المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء.

ودار اللقاء حول رؤية مجلس الوزراء في حق أطباء مصر في بدل عدوى مناسب، ووجوب تنفيذ الحكم الإدارى الصادر برفع بدل العدوى والعقبات التي تحول دون تنفيذ الحكم حتى الآن.

من جانبه، قدم الوفد النقابي الحلول المقترحة لتجاوز العقبات التي تعطل تنفيذ الحكم، والبدء الفورى في تنفيذه احترامًا لأحكام القضاء ولحق مقدمي الخدمة الصحية في مصر.

وانتهى اللقاء بتشكيل لجنة مشتركة تتكون من المستشار تامر عوف، المستشار السياسى لرئيس الوزراء، ممثلا عن رئاسة مجلس الوزراء، والدكتور هشام عطا، مساعد وزير الصحة للموارد البشرية، ممثلا عن وزارة الصحة، والدكتور محمد معيط، ممثلًا عن وزارة المالية، بالإضافة إلى من تختارهم نقابتا أطباء مصر وأطباء أسنان مصر كممثلين عنهما في اللجنة.

ومن المقرر أن تختص اللجنة بوضع آليات تنفيذ حكم بدل العدوى، وحصر أعداد المستفيدين من الحكم وبحث مصادر تمويل الصرف، وتم تحديد أول اجتماعات اللجنة، الأحد 25 سبتمبر.

وأكدت نقابة الأطباء، في بيان، تثمينها للخطوة الأولى نحو احترام دولة القانون وإقرار الحكومة بحقوق الأطباء، مؤكدة على مطالبتها بوضع جدول زمنى محدد لعمل اللجنة المشكلة، والبدء في تنفيذ الحكم حتى نربأ بها عن المخاوف المتوارثة لدى الجميع عن أداء اللجان المشكلة في العديد من القضايا.

وأعلنت النقابة إصرارها على المضي قدما في سبيل التنفيذ الفعلي لبدل العدوي باستخدام كافة الطرق القانونية الممكنة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم لجنة من الحكومة و«الأطباء» لوضع آليات تنفيذ «بدل العدوى» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق