دوت مصر: "إدارة الصادرات": قرار دخول "الإرجوت" جاء بعد استئناف موسكو لاستيراد زراعتنا

دوت مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية، محسن البلتاجي، إن قرار باستئناف استيراد الزراعات المصرية، جاء رداً على قرار الحكومة المصرية بالسماح لدخول القمح الروسي بنسبة من .

وأضاف البلتاجي خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "ساعة من مصر"، المذاع على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن القرار السابق اتخذ بشكل مفاجئ، وهناك الكثير من المراكب الروسية كانت فى طريقها لمصر، وهو ما يعني ضربة اقتصادية لهم.

وأوضح البلتاجي أن هناك وفدًا مصريا سيغادر إلى روسيا الأحد المقبل لإنهاء هذا الموضوع، موضحاً ان حجم الصادرات المصرية فى السوق الروسي كبيرة، موضحاً أن نسبة الموالح والبطاطس تبلغ وحدها فقط نحو 30%.

وشدد البلتاجي على أن مصر تحصل من روسيا على نحو 4 مليون طن من القمح، وهي كمية كبيرة.

وأوضح البلتاجي أن نسبة 0.05% من فطر الإرجوت لا تضر بالمصريين، موضحاً أن مصر تحصل على القمح منذ ما يقرب من عشر سنوات، وبالتالي لم يكن له أي أثر على المحاصيل الزراعية الأخرى.

:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: "إدارة الصادرات": قرار دخول "الإرجوت" جاء بعد استئناف موسكو لاستيراد زراعتنا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق