اخبار مصر الهلال الأحمر المصري يقدم الدعم النفسي لضحايا غرق «مركب رشيد» - اليوم الخميس 22-سبتمبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الهلال الأحمر المصري، إنه فور وصول "خبر فاجعة غرق مركب الهجرة غير الشرعية قرابة ساحل رشيد، دفعت الهيئة بكل من فرق التدخل الخاصة بالطوارئ والدعم النفسي الاجتماعي والفريق الوطني للاستجابة للكوارث لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للناجين والمصابين وأسر الضحايا".

وأضافت الهيئة، في بيان لها الخميس، أنها قدمت الدعم النفسي الاجتماعي من خلال تواجد الفريق مع المصابين وأسر الضحايا المتواجدين بالمشرحة وتقديم الخدمات الأساسية لرفع معاناتهم وتحسين حالتهم النفسية ومساعدتهم في التعرف على ذويهم.

يُذكر أن المركب كان يحمل على متنه ما يقرب من 300 فرد من جنسيات مختلفة، حيث تم إنقاذ ما يقرب من 154 فردا وانتشال 51 جثة و8 مصابين، تم خروج واحد منهم وتبقى 7 حالات مصابة بجروح بسيطة بمستشفى رشيد العام؛ فقد أحدهم ويُدعى محمد بدر عبد العاطي، من محافظة الشرقية، زوجته وأولاده الثلاثة.

وجارٍ الاستمرار في عمليات البحث عن آخرين، كما يقوم قسم إعادة الروابط الأسرية بالتعرف على بيانات الناجين والجثث حتى يتسنى الرد على بعض طلبات التقصي التي قد ترد إلى الهلال الأحمر المصري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر الهلال الأحمر المصري يقدم الدعم النفسي لضحايا غرق «مركب رشيد» - اليوم الخميس 22-سبتمبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق