اخبار مصر اليوم مستشار «الطيب»: «الأزهر» مؤسسة تعليمية ثقافية وليست سياسية

المصرى اليوم 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شدد السفير عبد الرحمن موسى، مستشار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر للعلاقات الخارجية وشؤون الوافدين على أهمية الدور الذي يقوم به المبتعثون من الأزهر الشريف لأنهم يمثلون المؤسسة الدينية الإسلامية الأولى على مستوى العالم.

وأكد عبد الرحمن في محاضرة «الأعراف والتقاليد وأهم السياسات الخاصة ببعض الدول»، أن الأزهر الشريف ليس مؤسسة سياسية على الإطلاق، ولكنه مؤسسة تعليمية ثقافية تربوية دعوية، وهذا ما يتضح جليا من خلال مواقف الأزهر التاريخية المعتدلة ومن خلال أيضا مناهج الأزهر الشريف التي أخرجت العديد من الدعاة المستنيرين الذين يحملون رسالة الإسلام الوسطي والمعتدل إلى كل أنحاء العالم.

ونقل موسي رسالة شيخ الأزهر إلى المدرسين والوعاظ بأهمية الاندماج والانخراط في المجتمعات التي سيبعثون إليها، وعدم مقابلة الإساءة بالإساءة ونبذ التعصب والعنف والكراهية، والتأكيد على هذه المبادئ السامية من خلال الخلق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم مستشار «الطيب»: «الأزهر» مؤسسة تعليمية ثقافية وليست سياسية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق