دوت مصر: وزير الخارجية: تثبيت اتفاق وقف العدائيات في سوريا ما يزال يواجه صعوبات

دوت مصر 0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك سامح شكري وزير الخارجية يوم الخميس في اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن هذا الاجتماع يعد الاجتماع الثاني الذي يعقد لمجموعة دعم سوريا خلال يومين، الأمر الذي يعكس استمرار وجود خلافات حول كيفية تثبيت اتفاق وقف العدائيات وتثبيت الهدنة لفترة زمنية متفق عليها في سوريا.

وأوضح المستشار أبو زيد، في بيان رسمي من وزارة الخارجية، أن المناقشات التي دارت بين أعضاء المجموعة، لاسيما بين الجانبين الأمريكي والروسي، تؤكد وجود رغبة جادة لدى الجميع للتوصل إلى هدنة لفترة زمنية كافية تسمح بالبدء في إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها داخل المدن السورية، والتمهيد لإعادة إطلاق المحادثات السياسية، إلا أن المشكلة ما تزال تكمن في التفاصيل الخاصة بوقف إطلاق النار وكيفية ضمان التزام جميع الأطراف به دون استثناء.

وقد تم الاتفاق على استمرار التشاور المكثف بين الجانبين الأمريكي والروسي خلال الأيام القادمة، وبالتنسيق مع أعضاء المجموعة، للنظر في كيفية تجاوز الوضع الحالي. ومن جانبه، أكد الوزير شكري على أن المجتمع الدولي يتطلع إلى بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في أسرع وقت، وسرعة التوصل إلى ضمانات بالالتزام بالاتفاق دون السماح بأية خروقات من أي طرف، وأن هناك مسئولية كبيرة تقع على الولايات المتحدة وروسيا للوصول إلى الضمانات المطلوبة لتنفيذ الاتفاق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: وزير الخارجية: تثبيت اتفاق وقف العدائيات في سوريا ما يزال يواجه صعوبات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق