اخبار مصر وكيل «النواب»: بطلان عضوية «مرتضى» أمر منتهي.. والخلاف حول تصعيد «الشوبكي» - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 77 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن تأجيل أزمة إسقاط عضوية أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي، إلى دور الانعقاد الثاني، أمر طبيعي، بعد إرسال الأمر إلى اللجنة التشريعية بالمجلس.

وأضاف «وهدان»، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام إبراهيم، في برنامج «ممكن»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الخميس، أن بطلان عضوية «مرتضى»، أمر منتهي، موضحًا أن الخلاف يكمن في إمكانية تصعيد «الشوبكي»، بناء على حكم محكمة النقض، خاصة أن قانون 107 لم ينص على أحقية المحكمة في ذلك.

وتابع: «المجلس يحترم أحكام القضاء بكل تأكيد، ولكن بعدما ناقشت الأمر مع عدد من المتخصصين القانونيين، طلبنا تفسير بعض مواد القانون؛ للوقوف على الرؤى الصحيحة»، مشيرًا إلى التزام «مرتضى»، بالحكم، فهو لم يحضر إلى المجلس منذ إصداره، على حد قوله.

وكانت محكمة النقض قضت، شهر يوليو الماضي، بقبول الطعن المقدم من عمرو الشوبكي، المرشح لانتخابات مجلس النواب، على نتيجة الانتخابات البرلمانية بدائرة الدقي والعجوزة التي فاز فيها أحمد مرتضى منصور، ومن ثم إلغاء القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بفوز «مرتضى»، وإعلان فوز «الشوبكي» بالمقعد النيابي؛ وذلك لوجود أخطاء في فرز الأصوات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر وكيل «النواب»: بطلان عضوية «مرتضى» أمر منتهي.. والخلاف حول تصعيد «الشوبكي» - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق