اخبار مصر اليوم مصر تشهد بداية فصل الخريف لهذا العام

المصرى اليوم 0 تعليق 74 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن مصر شهدت حدوث الاعتدال الخريفي لهذا العام اليوم الخميس في الساعة الرابعة والثلث مساء بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة؛ حيث تساوى طول الليل والنهار في كل مكان على سطح الأرض وليس في مصر وحدها في هذا اليوم.

وأكد «تادرس»، في تصريح، أن هذا الموعد فلكيا هو ذروة الخريف أو منتصفه تماما وليس بدايته؛ حيث تسقط أشعة الشمس بالتساوي على نصفي الكرة الأرضية، ثم يبدأ طول النهار في النقصان تدريجيا يوما بعد يوم حتى يصبح أقل ما يمكن في 23 ديسمبر المقبل حيث الانقلاب الشتوي (ذروة الشتاء).

وأشار إلى زيادة طول الليل عن طول النهار تدريجيا كلما قرب موعد حلول الانقلاب الشتوي، لافتا إلى ميل مسار حركة الشمس في السماء جنوبا، وهجرة بعض الأنواع من الطيور والحيوانات جنوبا أيضا، جنبا إلى جنب مع حركة مسار الشمس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم مصر تشهد بداية فصل الخريف لهذا العام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق