اخبار مصر فيديو.. «باشات» يكشف جهود اللجنة الإفريقية بالبرلمان لتوطيد العلاقات بدول القارة - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 97 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة تستعد لوضع خطة لتحديد سبل توطيد العلاقات مع دول القارة الإفريقية، والاهتمام بمصالحها.

وأضاف «باشات» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سمر نجيدة، في برنامج «ستديو النواب»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الخميس، أن اهتمامات الجلسة المقبلة من البرلمان الإفريقي، تنصب على مناقشة توصيات الجلسة السابقة، وفي مقدمتها سبل مكافحة الإرهاب، وطرق حل النزاعات الموجودة في بعض دول القارة مثل جنوب السودان، والصومال، وبروندي، فضلًا عن مناقشة أزمة عدم سداد بعض الدول لاشتراكات البرلمان.

وأكد على السعي إلى أن تكون العلاقات والاهتمامات المصرية، مع الدول الإفريقية، متوازنة، متابعًا: «لن نعتمد على منطقة معينة في علاقاتنا، لكننا نسعى لإنشاء علاقات قوية بين مصر ودول القارة كافة، وبشكل متوازن؛ حتى لا يحسب على العلاقات المصرية أنها تركز في اتجاه معين».

وأشاد بسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الساعية لتكوين علاقات مع الدول البعيدة عن مصر، والتي لا تنتظر أي دعم، أمثال سيراليون، وغينيا، وتوجو؛ كي يكون لمصر رصيد كبير من العلاقات الجيدة والقوية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر فيديو.. «باشات» يكشف جهود اللجنة الإفريقية بالبرلمان لتوطيد العلاقات بدول القارة - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق