اخر اخبار مصر الملا: نتائج طرح بعض شركات البترول في البورصة مبشرة اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول ينفذ حالياً عدة مشروعات بهدف التطوير المستمر في اقتصاديات تشغيل معامل التكرير وإضافة وحدات إنتاجية حديثة بهدف تعظيم استغلال الطاقات المتاحة وزيادة إنتاج المنتجات الرئيسية التي يحتاجها السوق المحلى لتأمين احتياجات البلاد.

وأضاف الوزير خلال  ترأسه اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة الاسكندرية للزيوت المعدنية «أموك»، لاعتماد نتائج أعمالها خلال العام المالى 2015 / 2016، أن نتائج طرح بعض شركات البترول فى البورصة كانت مبشرة وإيجابية فى ضوء تميز أداء قطاع البترول وما يمتلكه من فرص استثمارية واعدة وكيانات قوية ذات ملاءة مالية مرتفعة تعد عوامل تسهم بقوة فى نجاح عمليات طرح بعض الشركات وزيادة جاذبية البورصة المصرية للمستثمرين ويدعم بقوة حركة تدفق رؤوس الأموال وتوفير جانب من تمويل المشروعات الجديدة لشركات البترول.

وأوضح عمرو مصطفى رئيس شركة "أموك"، أنهم ساهموا فى توفير جانب من احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية، حيث قامت الشركة بإنتاج 564 ألف طن من السولار والبوتاجاز، و117 ألف طن زيوت وشموع، و910 ألف طن مازوت قيمتها حوالى 485 مليون دولار، كما تم تصدير 62 ألف طن من الشموع البرافينية بقيمة 52 مليون دولار.

شاهد أيضا

وأضاف رئيس الشركة، أنه يتم حاليا دراسة عدة مشروعات من أهمها مجمع الزيوت بتكلفة استثمارية تتراواح ما بين 700-800 مليون دولار.

وأشار إلى أن هذه النتائج الإيجابية والمتميزة انعكست على سعر سهم الشركة فى البورصة، حيث ارتفع من 24 جنيه إلى 30 جنيه فى 30 يونيو الماضي، بزيادة نسبتها 25%.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر الملا: نتائج طرح بعض شركات البترول في البورصة مبشرة اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق