دوت مصر: وزارة التموين: مصر تشتري 240 ألف طن قمح روسي

دوت مصر 0 تعليق 74 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال مناقصة عالمية على شراء 240 ألف طن قمح روسي، لإنتاج الخبز البلدي المدعم بسعر 89ر178 دولار للطن.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية محمد على مصيلحي، في بيان له اليوم الجمعة، إن هيئة السلع التموينية تقدم لها 4 عروض، تم اختيار عرضين منها، هما عرض شركة "أستون" التي ستشحن 60 ألف طن، وشركة الوحدة التى ستشحن 3 شحنات بإجمالي 180 ألف طن، على أن يكون الشحن في الفترة من 21 -31 أكتوبر المقبل.

وتعد هذه المناقصة هي الأولى بعد قرار مجلس الوزراء بالموافقة على السماح بدخول القمح وفق المواصفات المصرية المعتمدة والمعمول بها منذ عام 2010، والتي تتفق مع المعايير العالمية التي حددتها جهات عالمية متخصصة، منها دستور الغذاء العالمي ومنظمة الفاو، حيث لن يتم السماح بدخول قمح تتجاوز نسبة فطر الأرجوت بها 0.05 %.

:

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: وزارة التموين: مصر تشتري 240 ألف طن قمح روسي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق