اخبار مصر اليوم الإسكندرية تعلن استعدادها للعام الجديد: تسليم 80% من الكتب

المصرى اليوم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت محافظة الإسكندرية، في بيان لها، الجمعة، استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وقال جمعة أنصاري ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس وعدد من مدارس الصيانة الشاملة، موجهًا الشكر للقوات المسلحة والمنطقة الشمالية العسكرية لتبرعها بصيانة بعض المدارس، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز مدارس بديلة للمدارس التي لم يتم الانتهاء منها.

وأضاف «ذكرى»، في البيان، أنه تم دخول 9 مدارس جديدة الخدمة لأول مرة بعدد فصول 137 فصلاً، منها مدرستان بالعجمي، و3 مدارس ببرج العرب، ومدرسة بكل من إدارات المنتزه ووسط وغرب وشرق، فضلاً عن إعادة توزيع المعلمين تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 202 لعام 2013 والكتاب الدوري رقم 17 لسنة 2016 لسد العجز ببعض الإدارات بالندب الجزئي أو الكلي داخل الإدارات وخارجها بواقع 1980 معلمًا للتعليم العام وعدد 127 معلمًا للتعليم الفني.

وبالنسبة للكتب المدرسية، أوضح وكيل الوزارة أنه تم تسلم 80% من الكتب المدرسية من مخازن الوزارة وتم تسليمها لجميع الإدارات التي أرسلتها بدورها للمدارس، مشيرًا إلى أن تسليم الكتب للطلاب بدأ، الخميس، دون التقيد بسداد الرسوم والمصروفات.

وأصدر تعليماته لمتابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس ومتابعة موقف الكتب وتوزيع الجداول على المعلمين وإعداد قوائم الفصول وتوزيع الإشراف اليومي ورفع الأعلام على أعلى مبنى بالمدرسة وتشغيل الأغاني الوطنية ابتهاجًا بقدوم العام الدراسي الجديد.

وعلى صعيد متصل، شنت وحدة الإزالة والتحفظ بحي ثان المنتزه بمعاونة إدارة إشغال الطريق، تحت إشراف اللواء عادل سلامة، رئيس الحي، حملة إزالة مكبرة استهدفت رفع كل المخالفات والإشغالات حول المدارس بنطاق الحي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم الإسكندرية تعلن استعدادها للعام الجديد: تسليم 80% من الكتب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق