دوت مصر: صور| مدرسة ميت عاصم ببنها تعاني الإهمال وأولياء الأمور يشتكون

دوت مصر 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعيش قرية ميت عاصم مركز بنها بمحافظة القليوبية، أزمة حقيقية داخل مدرسة الشهيد اسلام فرحات الاعدادية التابعة لإدارة بنها التعليمية، بسبب عدم انتهاء أعمال الصيانة بالمدرسة حتى الآن علي الرغم من بدء الدراسة الأحد  المقبل بجميع محافظات الجمهورية.

ورصد "دوت مصر" وجود تشوينات ومواد بناء، تؤكد استحالة بدء العام الدراسي بالمدرسة بهذا الوضع،  لان الفصول ودورات المياه والطرقات بها اعمال صيانة كاملة حتى الآن، ويأتي هذا بالمخالفة لتصريحات وتعليمات وزارة التربية والتعليم بأنهاء الاستعدادات قبل بدء العام الدراسي الجديد، ما يتسبب في أزمة كبيرة داخل عشرات المدارس على مستوى الادارات التعليمية بمحافظة القليوبية.
وتسبب الأمر داخل المدرسة،  في حالة من الاستياء بين المدرسين والعاملين، مستنكرين بدء الدراسة بهذا الشكل داخل المدرسة، خاصة قبل 24 ساعة فقط من بدء العام الدراسي الجديد، المقرر له الأحد المقبل.

وتوقع اولياء امور الطلاب بالقرية ان يقضي التلاميذ أول يوم دراسي في العام الجديد في الشارع بعد تعذر بدء الدراسة بمدرستهم لوجود اعمال صيانة شاملة وتشوينات لمواد البناء داخل فناء المدرسة ولن يتم الانتهاء منها إلا بنهاية شهر اكتوبر المقبل.

واستنكروا عدم انتهاء الصيانة بالمدرسة لتأخر عملية الطرح والترسية علي المقاول المنفذ للصيانة ما سيتسبب في عدم استقرار الطلاب في الدراسة وعدم وجود مدرسة بديلة تستوعب ابنائهم خاصة وانها مدرسة مختلطة، والقرية فقيرة بالمدارس، لا يوجد بها مدرسة واحدة تابعة لهيئة الابنية التعليمية، فكلها مدارس قديمة تابعة لمجلس مدينة بنها.
 

ويعيش أولياء الامور والطلاب بالمدرسة في حالة ترقب لمعرفة مصيرهم ومكان المدرسة التي ستبدأ فيها الدراسة بصفة مؤقته لحين انتهاء الصيانة بمدرستهم، مطالبين الوزير والمحافظ بسرعة التدخل.

من جانبه كشف خالد جرامون مدير عام إدارة بنها التعليمية، عدم الانتهاء من صيانة 5 مدارس تابعة للإدارة، من بينها مدرسة ميت عاصم الاعدادية، مشيرا إلى أنه تم نقل بعض المدارس التي لاتزال تحت أعمال الصيانة لمدارس أخري قريبة منها.

وأضاف جرامون، في تصريحات صحفية الجمعة، أنه تم نقل مدرسة نبوية موسي إلي مدرسة محول الإعدادية، ومدرسة التربية الفكرية إلي مدرسة عمر بن الخطاب ومدرسة السيدة خديجة إلي مدرسة ناصر ،والشهيد مدحت طلعت إلي كمال الدين حسين ، وعمر بن عبد العزيز ممتدة إلي إدارة واحدة، اضافة الى انه جاري نقل مدرسة ميت عاصم لأقرب مدرسة مجاورة.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: صور| مدرسة ميت عاصم ببنها تعاني الإهمال وأولياء الأمور يشتكون في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق