دوت مصر: دعم مصر يستعد لاختيار خليفة سيف اليزل

دوت مصر 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتأهب ائتلاف دعم مصر قبل بدء دور الانعقاد المقرر له 4 أكتوبر المقبل، لإجراء انتخابات داخلية لاختيار رئيسا له خلفا للواء سامح سيف اليزل، الذي توفي في إبريل المنصرم وحل محله بصفة مؤقتة اللواء سعد الجمال.كما يستعد ايضاً بانتخاب رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب السياسي من المستقلين وعددهم 15 ومسئولي الاتصال بالمحافظاتوتنص اللائحة الداخلية للائتلاف على أنه يتم انتخاب رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب السياسي قبل الخميس الأول من أكتوبر.

 

ويتنافس على منصب رئيس الائتلاف اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، وأسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، وطاهر أبو زيد، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور أحمد سعيد.

وحتى الأن لم يعلن أي من المتنافسين ترشحهم رسمياً على المنصب، إلا أن هناك تحركات على قدم وساق لكسب تأييد أعضاء الائتلاف البالغ عددهم 315 نائب.

بيد أن هناك اتجاه قوي ومدعوم من أكثرية النواب لاختيار أحمد سعيد لرئاسة الائتلاف كما اشارت مصادر من داخل الائتلاف.

وذكرت المصادر أيضاً إلى وجود اتجاه للأبقاء على رؤساء اللجان النوعية التي تم اختيارهم في دور الانعقاد الأول، وستجرى انتخابات لها مع بداية انعقاد الدور الثاني حسبما تنص اللائحة.

 

ً:

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: دعم مصر يستعد لاختيار خليفة سيف اليزل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق