اخبار مصر نائلة جبر: القانون المصري الحالي لا يعاقب تجار الهجرة غير الشرعية - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، إن اللجنة عبارة عن جهة تنسيقية لمراجعة القوانين الخاصة بمكافحة الظاهرة، وليست جهة حكومية معنية بالتحقيق في حادثة غرق مركب الهجرة غير الشرعية بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة.

وأضافت «جبر»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «ستوديو الأخبار»، المذاع على فضائية «Ten»، مساء الجمعة، أن اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية انتهت في شهر يوليو من عام 2015 من وضع قانون مكافحة تلك الظاهرة، مشيرة إلى تصديق الحكومة عليه في نوفمبر من العام نفسه، وأن مجلس النواب سيعطي للقانون الأولوية في المناقشة في دور الانعقاد القادم له.

وتابعت حديثها قائلة: «القانون المصري الحالي لا يتضمن أي عقوبة للمهربين أو تجار الهجرة غير الشرعية، ومطالبتنا بإقرار قانون مكافحتها تعد جزءًا من الحل وليست الحل الكامل لمواجهة هذه الظاهرة».

وكانت مركب هجرة غير شرعية قد غرقت، بعد خروجها من منطقة برج مغيزل بمحافظة كفر الشيخ، الأربعاء الماضي، وعلى متنها 300 مهاجر غير شرعي على الأقل، ما أدى إلى غرق 166 شخصًا وإصابة عشرات آخرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر نائلة جبر: القانون المصري الحالي لا يعاقب تجار الهجرة غير الشرعية - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق