عاجل

اخبار مصر «السيسي»: علاقة مصر بأمريكا استراتيجية.. والسنوات الـ5 الماضية كانت اختبارا قويا لها - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن علاقة مصر بالولايات المتحدة الأمريكية استراتيجية وتاريخية، مشددًا على قوة العلاقة بين البلدين.

وأضاف «السيسي» خلال حواره لقناة «PBS» الأمريكية، على هامش حضوره اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، والذي أعاد إذاعته التليفزيون المصري، اليوم الجمعة، أن الخمس سنوات الماضية كانت اختبارًا مهمًا للعلاقات المتينة بين مصر وأمريكا.

وأكد أن مصر لديها علاقة استراتيجية مع واشنطن منذ 3 عقود، وأن الدولة ملتزمة بها.

وفيما يتعلق بملف منظمات المجتمع المدني، أوضح الرئيس أن الدولة ليس لديها مشكلة مع هذه المنظمات، وتتعامل بالفعل مع العديد من المنظمات التي تقدم خدمات جليلة للدولة، مؤكدًا على ضرورة إيجاد دولة مستقرة وإلا سيكون هناك كثير من الانتهاكات لحقوق الإنسان.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عاد إلى مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعد زيارة ناجحة إلى نيويورك، حضر خلالها اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، وألقى الثلاثاء الماضي كلمة مصر أمام الجمعية، قبل أن يلقي الأربعاء، كلمة أخرى بقمة مجلس الأمن الدولي.

كما عقد لقاءات مع المرشحين للرئاسة الأمريكية الديمقراطية هيلاري كلينتون، والجمهوري دونالد ترامب، وعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وصانعو القرار في الولايات المتحدة، كما التقى بعدد من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية والغرفة التجارية الأمريكية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر «السيسي»: علاقة مصر بأمريكا استراتيجية.. والسنوات الـ5 الماضية كانت اختبارا قويا لها - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق