اخبار مصر وزير «التعليم» السابق: المنظومة بحاجة لإصلاح كبير.. والامتحانات في مصر «قوالب ثابتة» - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم السابق، إن منظومة التعليم في مصر تحتاج إلى إصلاح كبير، مشيرًا إلى ضرورة تقليل كثافة الفصول الدراسية، وتحسين أجور المعلمين.

وأضاف «الرافعي»، في لقاء ببرنامج «مصر في أسبوع»، المذاع على فضائية «Ten»، مساء الجمعة، أن عدم ذهاب الطلاب للمدرسة يفقدهم جوانب أساسية يجب أن يتعلموها، مؤكدًا على الدور التعليمي والاجتماعي للمدرسة في تكوين الاتجاهات، والقيم الإيجابية، والجوانب المعرفية.

وأكد أن نظم الامتحانات في مصر تحولت إلى قوالب ثابتة تشجع الطلاب على الحفظ دون التفكير، مطالبًا بضرورة تحويل سبل قياس مهارات الطلاب إلى أشكال جديدة من البحث، والتصنيف، والنقد.

وأشار إلى ضرورة تقييم أداء المعلم بصفة مستمرة، منوهًا إلى أهمية تقديم دورات تدريبية وتأهيلية لزيادة كفاءة المعلمين، وعمل اختبارات لقياس أثر التدريبات التي يتلقونها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر وزير «التعليم» السابق: المنظومة بحاجة لإصلاح كبير.. والامتحانات في مصر «قوالب ثابتة» - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق