اخبار مصر «السيسي»: العلاقات مع تركيا لن تعود قبل أن تفهم ما يجري في مصر - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلاقات المصرية التركية لن تعود، إلا قبل أن تفهم تركيا حقيقة ما يجري في مصر، وأن تحسن خطابها تجاه الدولة.

وأضاف «السيسي» خلال حواره لقناة «PBS» الأمريكية، على هامش حضوره اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، والذي أعاد إذاعته التليفزيون المصري، اليوم الجمعة، أن مصر حريصة على تحسين علاقاتها مع كافة الدول الصديقة والتي لا تدعم الإرهاب، مشددًا على ضرورة تكاتف العالم لإرساء السلام.

وأكد أن هناك الكثير من الدول التي دمرت بسبب الإرهاب، وعلى الجميع مواجهته وإرساء القيم والمبادئ الإنسانية، مشددًا على ضرورة إيجاد حلول لكافة أشكال الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على ضرورة حل القضية الفلسطينية وإقامة دولتها، معتبرًا القضية الفلسطينية أهم القضايا التي سترسي دعائم الاستقرار في المنطقة، محثًا إسرائيل على إيجاد حوار بناء لحل القضية ونشر السلام.

وفيما يتعلق باختيار روسيا لإنشاء المحطة النووية المصرية، أوضح الرئيس أن مصر عازمة على إنشاء محطة نووية لتوليد الكهرباء، وكان العرض الروسي المقدم لإنشاء هذه المحطة، الأفضل من بين كل العروض.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عاد إلى مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعد زيارة ناجحة إلى نيويورك، حضر خلالها اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، وألقى الثلاثاء الماضي كلمة مصر أمام الجمعية، قبل أن يلقي الأربعاء، كلمة أخرى بقمة مجلس الأمن الدولي.

كما عقد لقاءات مع المرشحين للرئاسة الأمريكية الديمقراطية هيلاري كلينتون، والجمهوري دونالد ترامب، وعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وصانعو القرار في الولايات المتحدة، كما التقى بعدد من ممثلي كبرى الشركات الأمريكية والغرفة التجارية الأمريكية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر «السيسي»: العلاقات مع تركيا لن تعود قبل أن تفهم ما يجري في مصر - اليوم الجمعة 23-سبتمبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق