اخر اخبار مصر أزمة «بوتاجاز» سوهاج| الأهالي: المسئولون متواطئون.. والتموين: لا توجد أزمة اليوم السبت 24 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 100 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد 90% من محافظة سوهاج، أزمة كبرى متمثلة في عدم توافر اسطوانات البوتاجاز في مستودعات التموين رغم وجودها في السوق السوداء، ولجأ عدد كبير من أهالي القرى والنجوع لاستخدام الموقد البلدي "الكانون الطيني"، فيما اضطر آخرين لشرائها بمبالغ مضاعفة عن سعرها.

في البداية يقول أحمد البنجاوي، إن مستودع القرية لا يوجد به أسطوانات بوتاجاز منذ شهر كامل، في حين توافرها في السوق السوداء بمبلغ 60 جنيهًا رغم أن سعرها 11 جنيهًا، مضيفًا، أننا ما زلنا في فصل الصيف، متوقعًا عند حلول فصل الشتاء ستصل اسطوانة البوتاجاز إلى 100 جنيه، ويزيد، متسائلاً: أين دور المسئولين؟.

وتضيف فاطمة أحمد، ربة منزل، أنها لجات وعدد كبير من جيرانها إلى "الكانون والأفران الطينية"، والتي يتم إشعالها بالبوص من أجل طهي طعامها كونها وآخرين لا يستطيعون شراء الاسطوانة من السوق السوداء بهذه المبالغ التي وصفتها بالـ"رهيبة"، ولا تقوى عليها رغم أنها يوميًا تذهب لمكتب تموين القرية بطهطا بحثًا عن اسطوانة بوتاجاز مدعمة.

وأوضح عدد كبير من المواطنين من بينهم الزين حامد، أن عدد كبير من مسئولي التموين يتفقون مع تجار السوق السوداء ويتم إعطائهم الأسطوانات لبيعها بمبالغ مضاعفة من أجل التربح على حساب المواطنين، مضيفا يجب علي الدولة أن تحارب الفساد الموجود داخل مؤسساتها حتى لا نجد أزمات.

شاهد أيضا

من جانبه قال وكيل وزارة التموين بمحافظة سوهاج السيد حافظ الباجي، إن المحافظة تستهلك يوميًا ما يقرب من 45 ألف اسطوانة يتم توفيرها بشكل منتظم، نافيًا أن يكون هناك أزمة، وأن مديرية التموين تشن حملات يومية لضبط تجار السوق السوداء.

ويرى عدد كبير من مواطني سوهاج أن وكيل وزارة التموين لا يعرف سوى التصريحات، مطالبين بإقالته فورًا بسبب الأزمة التي ضربت المحافظة وعجزة عن تقديم أي حلول، معتبرين أن حديثه عن عدم وجود أزمة يؤكد أنه يتحدث عن عالم آخر ومحافظة أخرى غير سوهاج.

ونفى المواطنون، وجود أي حملات لضبط تجار السوق السوداء، ولو كانت هناك حملات لسرعان ما أعلنت المواقع الإخبارية عن ما تم ضبطه، وكنا لاحظنا ذلك جليا في الشارع، فتجار السوق السوداء في كل مكان يتحكمون في السوق كيفما يشاءون.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر أزمة «بوتاجاز» سوهاج| الأهالي: المسئولون متواطئون.. والتموين: لا توجد أزمة اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق