دوت مصر: "القرش المحيطي" يظهر في شرم الشيخ.. "البيئة" تحذر

دوت مصر 0 تعليق 112 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت وزارة البيئة الغواصين والمرشدين ورؤساء المراكب السياحية بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء بعدم نزول الماء أو إحداث ضوضاء أو التواصل المباشر مع أسماك القرش في حالة ظهورها بغض النظر عن مستوى خطورتها.

وكان بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا مقطع فيديو يظهر فيه قيام عدد من السياح والمصطافين بمطاردة أحد أنواع أسماك القرش فور ظهوره على سطح مياه البحر الأحمر ومروره خلال تجمعاتهم في منطقة رأس نصراني بشرم الشيخ.

وقالت الوزارة -في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك مساء الجمعة- إنها حصلت على مقاطع الفيديو لفحصها وتحليلها، وتبين من الفحص أن القرش الذي ظهر في الفيديو يعرف بـ"القرش المحيطي" أو "القرش الحوت"، ويتميز بلونه البني وجسمه الممتلئ الطويل وزعنفته الصدرية من أكبر زعانف أسماك القرش.

وأضافت الوزارة أنه معروف بسلوكه الهجومي ويعيش في المياه الدافئة والمعتدلة ويتعرض للصيد الجائر، وأعداده في تناقص ملحوظ نظرا للإقبال الشديد على استخدام زعنفته في الطعام.

وأوضحت الوزارة أن المتخصصين لديها يقومون بعمل مرور دوري ومتابعة منطقة ظهور القرش لضمان عدم وقوع أي حوادث.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: "القرش المحيطي" يظهر في شرم الشيخ.. "البيئة" تحذر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق