دوت مصر: اجتماع عاجل للحكومة لبحث أسباب وتطورات حادث "مركب رشيد"

دوت مصر 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا وزاريا عاجلا لبحث أبعاد وتطور عمليات البحث والإنقاذ الجارية ﻻنتشال ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الذي غرق قبالة ساحل رشيد.

وتمكنت قوات الإنقاذ التابعة للقوات البحرية من انتشال عدد 115 جثة من مياه البحر كانوا على متن المركب الذى غرق منذ 3 أيام قبالة سواحل رشيد، ويحمل على ظهره أكثر من 300 من المهاجرين غير الشرعيين، ليصل إجمالي الجثث التي تم انتشالها على مدار 3 أيام 170 جثة والعدد مرشح للزيادة.

وأمر المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام الأول لنيابات شمال البحيرة اليوم الجمعة، باستعجال انتشال المركب الغارق بمعرفة القوات البحرية لمعاينته ووضع تقرير هندسى لبيان أسباب غرقه.

وواصلت نيابة شمال البحيرة بإشراف المستشارين  حسام أبو شليب وعماد الجندى رئيسا النيابة، التحقيق في الحادث وصرحا بدفن 50 جثة تم التعرف عليها وتم تسليمها إلى أهليتها، فيما بدأت النيابة التحقيق مع متهمين آخرين ألقي القبض عليهما وكشفت التحريات المبدئية مسؤوليتهما عن نقل الضحايا إلى المركب المنكوب في عرض البحر بواسطة مركب صغير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: اجتماع عاجل للحكومة لبحث أسباب وتطورات حادث "مركب رشيد" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق