اخبار مصر وكيل لجنة الشئون الصحية ونائب حزب النور أحمد العرجاوى: أداء البرلمان أكثر من 10 على 10.. والحكومة دورها جاى - اليوم السبت 24-سبتمبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتبر وكيل لجنة الشئون الصحية فى مجلس النواب، النائب عن حزب «النور» أحمد العرجاوى، أن البرلمان لم يقصر فى شىء خلال دور انعقاده الأول، بل إن أداءه «أكثر من 10 على 10»، على حد تعبيره، منتقدا فى الوقت ذاته الحكومة لعدم قدرتها على تنفيذ برنامجها، قائلا: «أغلب الوزراء لا يملكون رؤية ولديهم خلل فى أدائهم».
ودافع العرجاوى، فى تصريحات لـ«الشروق»، عن البرلمان، قائلا: «ما أنجزه البرلمان فى دور الانعقاد الأول لم ينجز فى دورى انعقاد فى البرلمانات السابقة، ويكفى أننا وضعنا أيدينا على نقاط ضعف الحكومة الحالية، وأماكن الفساد بشكل معلن، ولن يكون ذلك فى وزارة التموين فقط، بل سنحارب الفساد الموجود داخل مؤسسات الدولة ككل».
وأضاف: «البرلمان لم يقصر فى شىء، وتم إنجاز كل ما عرض عليه من قوانين ومهام بزيادة، لذا فتقييمه الحقيقى أكثر من 10 على 10، أما عن نواب حزب النور فيكفيهم ثبات وتوحد موقفهم، وتوضيح أى خلاف على القوانين داخل المجلس».
ويرى نائب «النور» أن الدكتور على عبدالعال هو أنسب شخص لرئاسة البرلمان فى تلك المرحلة، لافتا إلى أن لديه صبر وحمول، كما تحمل الكثير فى الفترة السابقة، وهو قمة وقامة فى القانون، وأداؤه فوق الممتاز، فى ظل مجلس غالبية نوابه جدد».
ويرى وكيل لجنة الشئون الصحية أن الحكومة غير قادرة على تنفيذ برنامجها حتى الآن، كما لا تمتلك الأدوات الجادة لتحقيقه، بجانب الفساد الموجود داخل مؤسسات الدولة، بينما تتواصل مع النواب بنسبة لا تتعدى 20%، وأردف: «الحكومة دورها جاى وكله هيتحاسب».
وتابع: «أغلب الوزراء لديهم خلل فى أدائهم وتواصلهم مع النواب، ولا يملكون رؤية، حتى أن برنامج الحكومة فى بعض الوزارات غير مدروس ومحدد المعالم ومن دون فترة زمنية معينة، لذا، على الحكومة أن تخشى المجلس ونوابه».
على الجانب الآخر، دافع العرجاوى عن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، داعيا المواطنين إلى «تقدير الوزير لما لديه من رؤية ومعرفة جيدة بآليات العمل، مع إعطائه الفرصة كاملة، بعد نجاحه فى إنجاز ملف الفيروسات الكبدية، والعمل جيدا فى قانون التأمين الصحى الشامل، بعكس وزير التموين المستقيل الذى لديه أخطاء واضحة مثل الشمس».
وردا على دعوات مساءلة وزير الصحة على خلفية أزمة ألبان الأطفال، أكد النائب عدم وجود أزمة فى لبن الأطفال، بل مافيا متحكمة فى الدواء، داعيا إلى إعداد قانون هيئة الدواء المصرية الذى يعمل عليه عماد الدين للقضاء على المافيا التى تهاجمه الآن، على حد قوله. وعن عدم تحقيق الهيئة البرلمانية لحزب النور إنجازا ملموسا داخل المجلس حتى الآن، تساءل «ما الذى كان يحلم به منتقدو أداء نواب الحزب لكى نحققه ونحن 11 نائبا فقط».
وواصل: «لدينا مشروعات بقوانين لم تخرج للنور ولم نتقدم بها بسبب كم التشريعات الهائلة التى كانت موجودة، كما سنتقدم بعدة قوانين فى دور الانعقاد الثانى»، وهو ما دلل عليه بإعداد الحزب مشروع قانون توحيد المسميات الطبية فى مصر.
ورد العرجاوى على ردود الفعل الغاضبة من تصويت حزب النور بالرفض على قانون الكنائس وتغليظ العقوبة على ختان الإناث، قائلا «نحن نجرم التعدى على الأنثى، ونرفض أى عنف ضد المرأة، لكن هناك حالات معينة تحتاج إلى ختان للإناث، وهذا هو الشرع والسنة، أما بالنسبة لقانون بناء الكنائس فلا أملك إجابة عليه، ولم أحضر جلسة مناقشة القانون لم من الأساس».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر وكيل لجنة الشئون الصحية ونائب حزب النور أحمد العرجاوى: أداء البرلمان أكثر من 10 على 10.. والحكومة دورها جاى - اليوم السبت 24-سبتمبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق