اخبار مصر اليوم انتظام الدراسة بجامعة الإسكندرية وسط إجراءات أمنية مشددة

المصرى اليوم 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتظم، السبت، نحو 146 ألف طالبًا وطالبة من القدامى بـ21 كلية ومعهدًا بجامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى الطلاب الجدد وسط إجراءات أمنية مشددة وذلك في بداية العام الجامعي الجديد.

وقال الدكتور عصام الكردي، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، في تصريح له، إنه تم تركيب كاميرات مراقبة سرية بجميع ممرات وطرقات الكليات ومباني المجمع النظري بالكامل استعدادًا للدراسة وجارى تركيبها بالمجمع العلمي، فضلاً عن تشغيل بوابات كشف المعادن على جميع البوابات الخاصة بالكليات والمعاهد والتشديد على تفتيش الحقائب للطالبات بشكل جيد والسماح فقط بالدخول لحاملي الكارنيهات، حيث يتم تأمين البوابات من الخارج بأفراد أمن شركة فالكون للحراسات والأمن بالعاون مع أفراد الأمن الإداري التابع للجامعة.

وأشار «الكردي» إلى أنه قام بجولة للمجمع النظري برفقة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب للتأكد من إزالة الاشغالات خاصة في المباني التي يجرى بها أعمال صيانة وترميم حاليًا وتأمينها بالكامل حفاظًا على الطلاب.

ولفت إلى أنه قام بجولة تفقدية أيضًا للمجمع العلمي وكليتي الزراعة والهندسة لتفقد الأعمال الموجودة بها وكذا المدن الجامعية الخمس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب للتسكين.

ودعا القائم بأعمال رئيس الجامعة، أعضاء هيئة التدريس إلى التواجد المستمر بالكليات والتواصل مع الطلاب وتقديم الرعاية لهم وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الطلابية، وإعداد دليل الطالب الذي يسهم بشكل فعال في تعريف الطلاب الجدد بالكليات وأقسامها وأنشطتها وحقوق الطلاب وواجباتهم.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم انتظام الدراسة بجامعة الإسكندرية وسط إجراءات أمنية مشددة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق