دوت مصر: الشيحي: الانتخابات الطلابية وفق لائحة 2007 ولا وجود لاتحاد طلاب مصر

دوت مصر 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، إن الانتخابات الطلابية ستجرى على أساس لائحة 2007 التي لا يوجد بها بند خاص باتحاد طلاب مصر.

وأوضح الشيحي، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته لجامعة عين شمس اليوم السبت في أول يوم فى العام الدارسي الجديد، أنه سيتم إجراء الانتخابات الطلابية حتى تصعيد رؤساء اتحادات الجامعات، ولن يتم تصعيد اتحاد طلاب مصر. 

واستقبلت اليوم الجامعات والمعاهد الحكومية ما يقرب من 2.5 مليون طالب وطالبة مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الوزير إن لديه رغبة شخصية فى عقد لقاء مفتوح مع طلاب الجامعات أو الممثلين عنهم بالانتخابات الطلابية، لمراجعة اللوائح الطلابية والاتفاق على لائحة واحدة توافقية للعمل بها خلال السنوات المقبلة.

وأكد الوزير أن الجامعات للعلم فقط، وأن الجامعة تمد أيديها للطلاب، مؤكدا أنه لن يسمح بالتخريب أو الشغب داخل الحرم الجامعي.

وشدد الشيحي على أنه لا توجد قواعد بعينها للممنوعات داخل الحرم الجامعي، معتبرا أن كل الأمور متاحة عدا التناحرات السياسية أو أعمال الشغب.

وتابع "لست وصيا على أحد ولا أسمح للذين هم أدنى مني أن يكونوا أوصياء علي، وعندي صبر أيوب ولن استدرج لمن يعطلنا واحنا عاوزين نبني، ولا اتكلم فقط عن التعليم، ولا يجب أن نصدر الإحباط للمواطنين".

وقال الشيحي إن الوزارة تأكدت من خلال المتابعة المستمرة مع رؤساء الجامعات من استكمال أعمال الصيانة والتجديد، والجداول الدراسية.

وأضاف الشيحي أنه حريص على التواصل مع الطلاب، وتواجد الأنشطة الطلابية، مشيرا إلى أن هذا العام سيشهد تنظيم أفضل للأنشطة الطلابية من خلال استقطاب شخصيات فنية ورياضية وثقافية وغيرها داخل الحرم الجامعي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: الشيحي: الانتخابات الطلابية وفق لائحة 2007 ولا وجود لاتحاد طلاب مصر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق