عاجل

اخبار مصر اليوم وزير التموين يبحث تطوير «سكر الحوامدية».. وتصدير 50 ألف طن «سكر بني» لكينيا

المصرى اليوم 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زار وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، مصنع السكر بالحوامدية حيث التقى بقيادات شركة السكر للصناعات التكاملية للاطلاع على خطط التطوير لصناعة السكر وتحسين الإنتاج والتعبئة.

واستعرض الوزير محمد على مصيلحي خطط الشركة لإنشاء مصنع لتجفيف «الفيناس»، وهو مخلف صناعي بأبوقرقاص بالمنيا، ويستخدم في صناعة الأسمدة والأعلاف، ومتابعة عمليات الانتهاء من المراجل البخارية قدرة 120 طن بخار في الساعة، ومتابعة تركيب 2 فلتر لحجز الأتربة بمصانع كوم امبو للحفاظ على البيئة.

وأكد «مصيلحي» أن مخزون السكر آمن، ووصل للشركة شحنة من الخارج بسعة 105 آلاف طن للتكرير، وفى انتظار وصول 53 ألف طن أخرى لتعزيز المخزون مضيفاً أن الشركة تعاقدت على تصدير 50 ألف طن سكر بني إلى كينيا بسعر 650 دولار.

وأضاف أن الشركة دعمت قسم التعبئة بمصانع التكرير بالشركة بـ 24 ماكينة تعبئة بطاقة ألف طن يومياً بما يحافظ على السكر من الهدر، ويضمن تعبئة جيدة.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن شركة السكر تبلغ إستثماراتها حاليا حوالي 6 مليارات جنيه، وأن 95% من إنتاجها تحصل عليه هيئة السلع التموينية لتوفير السكر ضمن السلع المخصصة للبطاقات التموينية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم وزير التموين يبحث تطوير «سكر الحوامدية».. وتصدير 50 ألف طن «سكر بني» لكينيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق