اخر اخبار مصر جامعة الأزهر: ننتظر رد الأجهزة الأمنية لتسكين الطلاب بالمدينة الجامعية اليوم السبت 24 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 208 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترأس الدكتور إبراهيم الهدهد، القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، اجتماع المجلس الأعلى للجامعة، اليوم السبت، بفرع الجامعة بطنطا، وتناول الاجتماع العديد من الملفات، أبرزها استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد. 

حضر الاجتماع الدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس الجامعة للوجه البحرى والدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب فرع أسيوط، والدكتور أحمد حسني نائب فرع البنات والدكتور صفوت النحاس بصفته عضوا خارجيا وعدد من عمداء الكليات، وقرر المجلس بدء الدراسة بجميع كليات الجامعة مطلع أكتوبر المقبل.
من جهته أكد الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة أرسلت أسماء الطلاب المتقدمين للسكن الجامعى إلى الأجهزة الأمنية، موضحًا أن التسكين سيكون بعد رد الأجهزة.
وكشف الدكتور أحمد زارع، المتحدث الإعلامى لجامعة الأزهر، عن استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسى الجديد 2016/2017 بحزمة من الإجراءات تصب فى مصلحة الطلاب من الجنسين على حد تعبيره.

وأضاف زارع فى تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن الجامعة قررت رفع 7 فصول كانوا ملحقين بأفرع الجامعة إلى كليات مستقلة، كما استعدت الجامعة بنقل كلية الإعلام من المقر القديم بالدراسة إلى المبنى الجديد بمدينة نصر، وكذلك كلية الدراسات العليا والتربية الرياضية، فيما عادت كلية الشريعة إلى المقر القديم بالدراسة.

شاهد أيضا

وأكد أنه تم تعيين عدد من العمداء الجدد فى مختلف الكليات من أجل تيسير العملية التعليمية داخل تلك الكليات، موضحا أن شركة "فالكون " للتأمين ستقوم بأعمال الحراسة على الجامعة عن طريق طرح مناقصة استقرت عليهم، وليس كما أشيع عبر بعض وسائل الإعلام المختلفة بأن الجامعة قامت بالتجديد مباشرة للشركة، ولفت إلى أن الجامعة ستقوم بفتح أبواب المدن الجامعية أمام الطلاب وذلك بعد الانتهاء من مناقصات التغذية، حيث تفاضل إدارة الجامعة بين الكثير من العروض المقدمة من شركات التغذية من أجل الوصول إلى أفضل مستوى فى التغذية حفاظا على صحة الطلاب. 

وأشار إلى أن الجامعة استقبلت هذا العام ما يعادل 85 ألف طالب وطالبة فى مختلف الكليات، وجارى استقبال رغبات تحويل الطلاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر جامعة الأزهر: ننتظر رد الأجهزة الأمنية لتسكين الطلاب بالمدينة الجامعية اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق