اخر اخبار مصر الجارديان: السوريون الأكثر هرباً من مصر اليوم السبت 24 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بحادث غرق مركب رشيد، الذي راح ضحيته حتى الآن 162، بحسب الأحصائيات الأخيرة، ونشرت تقريراً لها عن حوادث الهجرة الغير الشرعية في مياه البحر المتوسط، وأشارت في البداية إلى أن المسئولين المصريين انقذوا 160 ناج من تحطم مركب "رشيد" بالقرب من الساحل الشمالي، مخلفاً 150 في عداد المفقودين، وفقاً لمنظمة الهجرة الدولية.

وذكرت "الجارديان" أن 2016 سجلت حتى الآن 3500 غارقاً في مياه البحر المتوسط بسبب الهجرة غير الشرعية، وهو المعدل الذي يفوق بكثير أعداد الضحايا في 2015 غرق 2887 حتى نفس الفترة العام الماضي.

وأوضحت أن أعداد الهجرة غير الشرعية انخفض بشدة غن العام الماضي؛ بسبب ابرام إتفاقية بين الإتحاد الاوروبي وتركيا وغلق الممرات الإنسانية بين اليونان وألمانيا.

شاهد أيضا

وأشارت الصحيفة إلى أن ليبيا أصبحت نقطة الانطلاق الأكثر شعبية في شمال إفريقيا، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يفرون من الحرب والفقر والقمع في نيجيريا وإريتريا وجامبيا والسودان.
 
ولفتت إلى أن السوريين يشكلون الأغلبية العظمى من أعداد الهجرة من مصر؛ ويرجع السبب جزئياً إلى صعوبة حصول على تأشيرات الدخول للأراضي المصرية.

وقالت جارديان إن مصر أصبحت أكثر يقظة لمكافحة المهربيين، بإعداد قانون لا يزال في طريقه للتشريع، ونقلت عن عمرو طه، رئيس المنظمة الدولية للهجرة في مصر، قوله إن قانون مكافحة التهريب  سيكون بمثابة رادعا قوياً للمهربين، وطالب بسرعة التصديق على القانون المقدم للبرلمان، الذي يحمي حقوق المهاجرين ويلبي احتياجاتهم، وينص على عقوبة بالسجن وغرامات كبيرة للمهربين والمتواطئين معهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر الجارديان: السوريون الأكثر هرباً من مصر اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق