اخر اخبار مصر السيسي لـ«واشنطن بوست»: مشغول بالغذاء والسكن وليس بـ«حقوق الإنسان» اليوم السبت 24 سبتمبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في حواره مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية وردا على سؤال حول السبب الذي جعل الهند والبرازيل تحققان تطورا ونموا اقتصاديا سريعا وتشهدان في الوقت نفسه نموا في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، وهو الأمر الذي لم تحققه مصر حتى الآن، قال السيسي إن دولة مثل الهند شهدت عقودا من الاستقرار السياسي الذي تبني عليه، بينما لم يمر على جهوده الإصلاحية فى مصر سوى عامين فقط.

وقال الصحفى اجناتيوس إن الرئيس السيسي عبر عن شعوره بالإحباط ازاء الدعم الذي تقدمه الدولة والذي طالما انتقده الاقتصاديون لعقود، قائلا إن مصر لديها سبعة ملايين موظف في القطاع العام ‏يؤدون عملا يمكن إنجازه بمليون موظف فقط، مشيرا إلى أن رواتب القطاع العام تجاوزت الضعف منذ ثورة 2011 التي طالبت ‏بالعدالة الاجتماعية.

وأوضح السيسي أن المنتقدين يركزون جل اهتمامهم على سجل مصر لحقوق الإنسان، ولكنه هو مشغول بالوظائف والغذاء والسكن.‏

شاهد أيضا

واختتم السيسي حواره بالقول: "لن تكون عادلا معي ومع ظروف مصر إذا واصلت النظر إلينا من خلال عدسة أمريكية".‏

وعلق الصحفى اجناتيوس في ختام مقاله بقوله: "إذا أراد السيسي حقا إنعاش مصر، فإنه يحتاج بالتأكيد إلى إحياء ديناميكيتها السياسية والاقتصادية في بلد أكثر حرية وأكثر انفتاحا”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر السيسي لـ«واشنطن بوست»: مشغول بالغذاء والسكن وليس بـ«حقوق الإنسان» اليوم السبت 24 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق