دوت مصر: رئيس الوزراء: الهجرة غير الشرعية أصبحت جريمة منظمة يجب التصدي

دوت مصر 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب رئيس الوزراء شريف إسماعيل، خلال اجتماع وزاري عاجل اليوم السبت على خلفية حادث مركب البحيرة، بتكثيف إجراءات الرقابة على مراسي المراكب التي تخرج منها الهجرة غير الشرعية، وكذلك شواطئ الساحل الشمالي للحد من هذه الظاهرة.

 وقال رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس الوزراء، إن "الهجرة غير الشرعية أصبحت جريمة منظمة يجب التصدي لها وتكاتف كل أجهزة الدولة المختصة بالتعامل معها وكذلك التنسيق مع الدول المعنية بالأمر".

وكلف رئيس الوزراء وزيرة التضامن الاجتماعي بدراسة حالة المهاجرين غير الشرعيين على المركب المنكوب، في ضوء إشارة تقارير إلى أن متوسط تكلفة الفرد الواحد تبلغ حوالي 30 ألف جنيه.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع تعديل قانون الهجرة غير الشرعية، الذي انتهت من إعداده الحكومة وأرسلته إلى البرلمان تضمن عقوبات رادعة على المشاركين في جريمة الهجرة غير الشرعية وفي مقدمتها تغليظ العقوبة على ملاك المراكب والمنظمين والسماسرة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: رئيس الوزراء: الهجرة غير الشرعية أصبحت جريمة منظمة يجب التصدي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق