اخبار مصر صحيفة إيطالية: النائب العام المصري يلتقي عائلة ريجيني في روما خلال أيام - اليوم السبت 1-أكتوبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، أن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق سيتوجه إلى العاصمة روما خلال أيام للقاء عائلة باحث الدكتوراه الإيطالي الذي قُتل بالقاهرة مطلع فبراير الماضى، جوليو ريجيني.

وأضافت الصحيفة الإيطالية، في تقرير لها السبت: "من الضروري أن يوضح النائب العام المصرى لعائلة ريجيني خلال الزيارة المزمعة أسباب مقتل وتعذيب ريجيني".

وقالت والدة الشاب الإيطالي باولا ديفينديني، على هامش مشاركتها في مؤتمر للصحافة الدولية بمدينة «فيرارا» الإيطالية: "لا نعلم ما حدث لنجلنا..أريد أن أعرف لماذا حدث ذلك له بالتحديد؟!.. أريد أن أعرف من قام بتعذيبه بهذا الشكل"، بحسب «لا ريبوبليكا».

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة «أنسا» الإيطالية للأنباء أن مجلس النواب الإيطالي سيدرس في ديسمبر المقبل، اقتراح تشكيل لجنة تحقيق برلمانية، بغرض جمع المعلومات في قضية مقتل وتعذيب جوليو ريجيني، وذلك وفقا لما توصل إليه اجتماع عقد أخيرا بالبرلمان.

وبحسب وكالة «نوفا» الإيطالية للأنباء، فإن مجلس النواب الإيطالي يعتزم دراسة المقترح الذي تقدم به اليسار، في وقت أعلن فيه رئيس لجنة البيئة والحريات (يسار) أرتورو سكوتو، عقب اجتماع خصص لهذا الغرض، اعتزام المجلس الإيطالى دراسة المقترح.

وأوضحت الوكالة الإيطالية أن المقترح ربما جاء "استنادا لما تعهد به الجانبان المصرى والإيطالى، في ختام اللقاء الذي جمعهما في أوائل سبتمبر الماض يمن استمرار لتبادل المعلومات والمستندات للوصول إلى الهدف المشترك وهو حقيقة وفاة ريجيني".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر صحيفة إيطالية: النائب العام المصري يلتقي عائلة ريجيني في روما خلال أيام - اليوم السبت 1-أكتوبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق