عاجل

دوت مصر: رئيس جامعة زويل لـ"دوت مصر": انتظروا مصر قريبا في ريادة البحث العلمي

دوت مصر 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال العالم الدكتور مصطفى السيد في أول تصريح عقب توليه رئاسة جامعة زويل لـ" دوت مصر"، إن جامعة زويل هي الأمل والمستقبل لبناء دولة العلم.

وأكد أنه عندما تنجح مدينة زويل ستقود باقي الجامعات وتكون الدائرة الخاصة بالعلم والصناعة موجودة ودائما الأفكار الجميلة تأتي من الباحثين المصريين.

وأضاف سنسير على درب ونهج الراحل أحمد زويل لابد من تأهيل الكوادر المصرية القادرة على تقديم أفكار جديدة ومختلفة وهذا ما كان يتمناه صناعة جيل جديد من العلماء المصريين قادر على صناعة الفارق دائما.

وأضاف سنعمل على إقناع الدولة والحكومة بأهمية وضرورة البحث العلمي وضرورة دعمه مؤكدا ان الدولة ستدعم بالتأكيد مدينة زويل بشكل أكبر مستقبلا لأنها مستقبل البحث العلمى.

وأوضح العالم أن الأبحاث العلمية فى مصر كبيرة ولكن تحتاج الى تطوير المحتوى بالداخل، وهذا هو دور مدينة زويل العلمية التي سيكون دورنا تطوير البحث العلمي فى مصر واحتواء أصحاب الافكار البارزة والمختلفة والقادرين على صناعة الفارق وتنموية المواهب هذا أمر أهم.

وقال كل ما نحتاجه أن يكون هناك عددا كبيرا من المدن العلمية لأن ذلك يساهم فى صياغة مستقبل مصر وأن نحتاجه هو التمويل والتنظيم للبحث العلمي وهذا سيحدث تدريجيا.

وأكد مصر تمتلك عقول كبيرة ومختلفة وتحتاج فقط الى احتواءها بشكل أكبر وزيادة الاهتمام وسنعمل على ذلك خلال الفترة القادمة، وتابع أن "مصر ستتقدم قريبا فى البحث العلمي وسيكون هناك جيل جديد من العلماء المصريين الذى دائما يبهرون ويتقدمون على العالم".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: رئيس جامعة زويل لـ"دوت مصر": انتظروا مصر قريبا في ريادة البحث العلمي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق