دوت مصر: بعد تصريحاته المثيرة.. عجينة في مرمى نيران "النساء"

دوت مصر 0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمرت موجة الهجوم على النائب إلهامي عجينة عقب تصريحاته حول إجراء كشوف عذرية للفتيات المقبلات على دخول الجامعة.

وهددت منظمات نسوية ونشطاء بتقديم بلاغات للنائب العام ورئيس مجلس النواب لمعاقبة النائب، على ما اعتبروه تصريحات مهينة للمرأة المصرية.

وقفة احتجاجية للنائبات

وقال عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، فايز أبو خضرة، إن النائبات قررن القيام بوقفة احتجاجية مع أول انعقاد للدورة البرلمانية القادمة، وتقديم بلاغ لرئيس المجلس ضد إلهامي عجينة، بسبب تصريحاته الأخيرة عن كشف العذرية للطالبات في الجامعات.

وأضاف أبو خضرة أن النائب إلهامي عجينة، دأب على إطلاق تصريحات مثيرة للجدل، مؤكدًا أن هذه التصريحات تسيء إساءة بالغة للنواب، وكذلك لسيدات مصر.

وأوضح أبو خضرة أن النواب يُريدون تنفيذ اللائحة على النائب إلهامي عجينة، وتحويله للجنة القيم، وسحب الثقة منه.

بلاغ للنائب العام

وتقدم المجلس القومى للمرأة، ببلاغ للنائب العام ضد النائب إلهامى عجينة، معتبراً ما صدر منه تصريحات تسئ للمرأة والمجتمع.

وطالب المجلس القومي للمرأة رئيس جلس النواب علي عبد العال بتحويل "عجينة" إلى لجنة القيم.

حملة توقيعات

وشددت شبكة اعلام المرأة العربية على استمرارها في حملتها لإسقاط عضوية "عجينة" من مجلس النواب.

وأشارت الشبكة أنها خلال اقل من 24 ساعة تلقت مئات التوقيعات من اعلاميين وشخصيات عامه واساتذة جامعات وناشطات اجتماعيات ومواطنون ومواطنات لأسقاط عضوية إلهامي عجينه.

وأوضحت أنه سيتم تقديم هذه التوقيعات خلال أيام الى لجنة القيم بمجلس النواب.

 واعتبرت الشبكة مجددا هذه التصريحات خروجا على تعاليم الاديان وتتعارض مع العادات والتقاليد وتجاوزا غير لائق من نائب غير مسئول بمجلس النواب.

انتهاك للحقوق الشخصية

بينما ادانت مؤسسة مانديلا للحقوق والديموقراطية، معتبرة أن ان ما قاله النائب يتنافى مع الأخلاق العامة ويتعارض مع أبسط حقوق الإنسان وانتهاكا واضحا للحقوق الشخصية.

وطالبت بمحاسبته وتحويله للجنة القيم داخل مجلس النواب لأن مثل هذه الممارسات تشجع على العنف ضد المرأة والتي تشكل نصف المجتمع.

خرج عن صوابه

بينما قالت حركة وعى للتثقيف السياسي: أن عضو مجلس النواب خرج عن صوابه لأنه أهان فتيات ونساء مصر كلهن .
وقالت: يجب أن يتم سحب الثقة منه على تجاوزاته غير المبررة وغير المقبولة في أي سياق .
وشددت على أن تصريحاته المرتبطة بالضعف الجنسى وكشف العذرية ليس لها أى تأثير إيجابى فى المجتمع من خلال مجلس النواب، ويجب أن يتم محاسبته على إهانه المرأة المصرية .
وطالبت مجلس النواب، بإقالة النائب إلهامي عجينة.

لجنة القيم

 وقال المحامي الحقوقي، طارق العوضي، إنه بصدد توجيه إنذار رسمي إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لإحالة النائب إلهامي عجينة إلى لجنة القيم للتحقيق معه بشأن التصريحات التي صدرت عنه مؤخرا، والتي اعتبرها معاديه للمرأة ومبادئ الدستور ومخالفة لثوابت وقيم المجتمع المصري .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: بعد تصريحاته المثيرة.. عجينة في مرمى نيران "النساء" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق