اخر اخبار مصر صور| طلاب الريدي يفترشون الأرض.. وخطاب الزراعة يُكذب محافظ المنيا اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 145 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حالة من الغضب الشديد تسيطر على أهالي عزبة الريدي التابعة لمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، بسبب عدم اعتماد هيئة الأبنية التعليمية إنشاء مدرسة لهم، بعد أن نجحوا في استصلاح قطعة أرض أملاك دولة، وأقاموا عليها مباني بدائية كـ" مدرسة"، وحصولهم على موافقة وزارة الزراعة، فيما اتهمهم محافظ الأقليم اللواء عصام البديوي، بالتعدي على الأراضي الزراعية، وأنه لم يتلق موافقة الزراعة حتى الآن.

ممدوح الجارحي، أحد أهالي القرية القائمين على إنشاء المدرسة، قال لـ"التحرير"، إنه وبعد نجاحهم في استصلاح قطعة أرض "أملاك دولة"، وإنشاء مدرسة عليها لتعليم أبنائهم، والبالغ عددهم 325 بالمرحلتين الإبتدائي والإعدادي، وذلك من منطلق الخوف على حياتهم من خلال السير لمسافة أكثر من 4 كيلو متر حتى الوصول لأقرب مدرسة لهم بقرية "طمبو" المجاروة، وقرر أبناء القرية عدم الذهاب لمدرسة " طمبو" مرة أخرى، وتلقي دروسهم داخل المدرسة التي أُقيمت بجهود ذاتية من الأهالي.

طلاب الريدي يفترشون الأرض

وأوضح الجارحي، أنه بعد نجاحهم من خلال أحد نواب البرلمان، في الحصول على خطاب موجه من وزارة الزراعة إلى محافظ المنيا، بتاريخ 8 سبتمبر عام 2016 ، يفيد بموافقة الزراعة على إقامة المدرسة على الموقع المحدد وهو "حوض قوص عزبة الريدي"، وذلك لإدراجها من خطة هيئة الأبنية التعليمية لإنشائها، إلا أنهم فوجؤا بتصريحات المحافظ الحالي اللواء عصام البديوي، والتي تفيد بأنه ينتظر موافقة الزراعة حتى الآن، والتي تاتى مخالفة لخطاب "الزراعة" ويصف أهالي القرية بالمعتدين على الأراضي الزراعية.

من جانبه، قال عصام البديوي محافظ المنيا، في تصريحات له، إنه لاتوجد مدرسة في مركز بني مزار بدون مقاعد للطلاب، وأن الصور المنشورة على بعض المواقع الإخبارية تعد تعديًا على أرض زراعية في عزبة الريدي بمركز بني مزار ولا علاقة للمحافظة، أو وزارة التربية والتعليم بها.

طلاب الريدي يفترشون الأرض

شاهد أيضا

واتهم المحافظ بعض أهالي عزبة الريدي بالتعمد في إظهار المحافظة على إنها تسعى إلى هدم المبني الذي تم إنشائه بالمخالفة للقانون والادعاء بأن هذا يضر العملية التعليمية ومستقبل الأطفال، ثم قاموا بإدخال الأطفال داخل المبني وإجلاسهم على الأرض لتصوير المشهد على إن هناك تقصير من المحافظة ومديرية التربية والتعليم بالمنيا في حق هؤلاء الأطفال على غير الحقيقة.

وأضاف البديوي، أن المحافظة حرصًا منها على تيسير الأمور على أبناء هذه العزبة لعدم رغبتهم في التوجه إلى المدارس المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم في القرى والعزب المجاورة لهم، قامت بإرسال طلب تخصيص للأرض إلى وزارة الزراعة، ولم يرد الرد حتى الآن حيث يتم فحصه ضمن أكثر من 50 طلبًا لتخصيص أراضٍ لبناء مدارس لأبناء محافظة المنيا وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لإدراجها ضمن خطة الهيئة لإنشائها وفقًا للمعايير المعمول بها في هذا الشأن وتجهيزها وإمدادها بالمدرسين فور ورود التخصيص المشار إليه.

طلاب الريدي يفترشون الأرض

وكانت " التحرير" قد ألقت الضوء على معاناة أهالي الريدي، من خلال تقرير مدعومًا بالفيديو، نشرته بتاريخ 11 من شهر سبتمبر الماضي.

فيديو وصور| في المنيا.. أطفال «الريدي» يحملون الطوب على أكتافهم لبناء مدرسة

thumbnail_1

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر صور| طلاب الريدي يفترشون الأرض.. وخطاب الزراعة يُكذب محافظ المنيا اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق