اخبار مصر فيديو.. مدحت العدل: ليس مطلوب من الدولة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه - اليوم الأحد 2-أكتوبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الدكتور مدحت العدل، الكاتب والسينارست، رسالة إلى حملة الماجستير والدكتوراه، المطالبين بتعينهم بالوظائف الحكومية، قائلًا: «أنت باحث قبل أن تبحث عن وظيفة».

وأضاف «العدل»، خلال مشاركته في فقرة «4+1»، ببرنامج «هنا العاصمة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضاية «سي بي سي»، أمس السبت، أنه ليس مطلوب من الدولة التي تعاني من عبء الجهات الإدارية، وتزايد أعداد الموظفين، أن تعين موظفين جدد، لمجرد حصولهم على درجة الماجستير أو الدكتوراه، على حد قوله.

وتابع: «هذه الدكتوراه أو الماجستير غير معترف بها في العالم، وهذا ليس ذنبكم، لكنه ذنب التعليم في مصر، ولكن أنت تعلم أنك ناقل الرسالة ولم تقم بإعدادها، فإذا قارنا بين حامل رسالة دكتوراه، وبين شخص حاصل على بكالريوس طب قديمًا سيكون لديه معلومات وفهمًا أوسع»، لافتًا إلى عدم قبول هؤلاء للوظائف بالقطاع الخاص؛ لأنهم يعلموا أن توظيفهم بالحكومة يحصلوا منه على مرتبات دون عمل.

يذكر أن حملة الماجستير والدكتوراة نظموا أكثر من 70 وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء ومجلس النواب، للمطالبة بحقوقهم في التعينات بالوظائف الحكومية، أسوة بمن يتم تعينهم دون الحصول على درجات علمية، حسبما أعلنوا في وقفاتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر فيديو.. مدحت العدل: ليس مطلوب من الدولة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه - اليوم الأحد 2-أكتوبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق