اخر اخبار مصر رئيس شعبة الغزل والنسيج يطالب السيسي بالتدخل لإنقاذ الصناعة اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت عقدت شعبة هندسة الغزل والنسيج بالنقابة العامة للمهندسين، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور مهندس حماد عبد الله حماد ندوة بعنوان "صناعة الغزل والنسيج في مصر بين الواقع والمأمول"، بحضور المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين وبرعاية نقابة المهندسين بالمنوفية برئاسة الدكتور مهندس شبل ضحا.

وأكد شبل، أنه ﻻ يختلف اثنان على أن صناعة الغزل والنسيج تواجه انهيارا كبيرا بعد أن كانت الريادة لمصر في هذا المجال، وأن اﻻقتصاد المصري كان يقوم باﻷساس على هذه الصناعة والمؤسف أننا وصلنا اﻵن إلى أننا نستورد ملابسنا

وأوضح أن مصنع شبين الكوم للغزل والنسيج كان أحد أهم مزارات المنوفية إﻻ أن الحال اﻵن يدعو للأسف، مؤكدًا أنه على الدولة أن تأخذ بالتوصيات التي تنتج عن مثل هذه الندوات والتي تخرج من خبراء متخصصين ﻻ يهمهم إﻻ مصلحة الوطن والنهوض باقتصاده للخروج به من كبوته.

ومن جانبه، أكد النبراوي أن العودة بهذه الصناعة إلى الحياة من جديد ستكون قيمة مضافة كونها إحدى السبل التي تستطيع أن تنقذ الدولة من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها.

شاهد أيضا

وأضاف نقيب المهندسين أن النقابة ومن خلال عدة لقاءات توصلت ﻹصدار روشتة إنقاذ لهذه الصناعة خالية من التعقيد وبها إجراءات حاسمة، ومن أهم عناصرها وقف استيراد أي مواد تتعلق بالغزل والنسيج من الخارج.

وقال نقيب المهندسين إننا كنقابة سنظل في مساعينا الدؤوبة وراء تنفيذ بنود هذه الروشتة ﻷننا على ثقة أن المسئولين لو عملوا بما فيها ستنهض صناعة الغزل والنسيج وتعود مصر إلى ريادتها.

وأشار النقيب إلى أن المسئولية الاجتماعية هي مسئولية أساسية لدينا واهتمامنا بدورنا الاستشاري للدولة كدعم حقيقي للمهنة وأبنائها، وسنسعى دائمًا لتوصيل توصيات الندوات لأعلى مستوى سياسي للوصول إلى حوار بناء في هذا الملف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر رئيس شعبة الغزل والنسيج يطالب السيسي بالتدخل لإنقاذ الصناعة اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق