اخر اخبار مصر صور| أزمة البوتاجاز تدفع أهالي الأقصر لاستخدام «الكانون».. والتموين: «بنحاول نحلها» اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رغم دخولنا الألفية الثالثة إلا أن أزمة عدم توافر أسطوانات البوتاجاز أعادت أهالي الأقصر "عاصمة السياحية العالمية" لعصور الظلام التي لم تعرف التكنولوجيا، حيث استخدام "الكانون" لطهي الطعام.

والتقت "التحرير" مجموعة من الأهالي، حيث أكدوا عدم توافر الأسطوانات وبيعها في السوق السوداء بمبلغ يصل إلى 30 جنيها في ظل ارتفاع الأسعار.

20160930_194024

يقول أحمد عبده "قبل إغلاق مصنع الطود لتعبئة أسطوانات الغاز منذ ما يقرب من شهرين، كانت الأسطوانات متوفرة، لكن يوجد بها مشكلة واحدة وهي نقص الوزن، وبعد حدوث حريق بداخله، تم إغلاقه حتى الآن لعدم جاهزيته للعمل".

ويضيف "تم تحويل حصص محافظة الأقصر إلى مصنع قفط بمحافظة قنا، ما تسبب في ضعف الحصة، وأدى ذلك إلى زيادة سعر الأنبوبة من 12 إلى 15 جنيها عند شراءها من المستودعات أو اللجان الشعبية التي تأخذ بعض الحصص إن وجدت، وفي السوق السوداء تراوح سعرها ما بين 25 - 30 جنيها".

20160930_194445
 

شاهد أيضا

وتشير إحدى السيدات إلى أنها لجأت إلى "الكانون" لعدم مقدرتها على شراء أسطوانات البوتاجاز من السوق السوداء، موضحة أنها تقوم بطهي الطعام وتسخين المياه عليه بقولها "مش لاقيين أنابيب بقالها شهر مجاتش، وبنطبخ على الموقد اللي عمالي عيوني من الدخان، وبقيت يادوب بشوف".

ويذكر مجدي كمال صاحب مطعم، "المطعم بيصرف على 5 أسر، وأزمة الأنابيب مش مخليانا نعرف نشتغل، وبنشتري من السوق السوداء، وسعر الأنبوبة الصغيرة بنشتريها بـ30 إلى 35 جنيه، والكبيرة بـ70 جنيه".

20160930_194505

ويوضح حمدون سعيد، أحد مسؤولي باللجان الشعبية لتوزيع الأنابيب، أنه مسؤول عن حصة لـ104 أفراد، و من المفترض أن يتسلم خلال الشهر 12 حصة، بواقع 8 أسطوانات بالحصة، لافتًا بأنه في الفترة الحالية يصرف له 6 أنابيب فقط في الحصة الواحدة.

بدوره، يقول عبد المنعم السباعي، وكيل وزارة التموين بالأقصر، إن هناك جهود مستمرة لحل مشكلة مصنع الطود لتعبئة البوتاجاز من أجل إعادة تشغيله، وحل الأزمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر صور| أزمة البوتاجاز تدفع أهالي الأقصر لاستخدام «الكانون».. والتموين: «بنحاول نحلها» اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق