دوت مصر: الاستثمار وعودة السياحة والأسعار.. أولويات نواب البرلمان في دور الانعقاد الثاني

دوت مصر 0 تعليق 173 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستعد مجلس النواب لبدء دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الحالي يوم الثلاثاء المقبل، بعد دعوة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لانعقاده في 4 أكتوبر.

مع بداية دور الانعقاد الثاني ل المقرر انطلاقه 4 أكتوبر الجاري يجهز النواب قضاياهم وأجندتهم التشريعية لعرضها على البرلمان ومناقشة القضايا والقوانين التي فاتتهم في الدور الأولى وما طرأ على الساحة السياسية في الفترة الماضية.


تحسين الصحة

تقول النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان، إنها ستركز على 3 قضايا وبرامج وهي "تحسين الصحة، التعدين" وطرح قضية إطلاح الاقتصاد ومناقشة قانون الاستثمار.

وأضافت "عازر" في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إنها تعد تقرير ومستندات للرد على تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش حول سجن العقرب الذي صدر في 28 سبتمبر 2016 .

الاستثمار


وقال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه سيناقش آلية مواجهة ارتفاع الأسعار والرقابة عليها والتنسيق مع محافظة القاهرة لتخصيص أرقام للإبلاغ عن التلاعب والغش التجاري.


وأضاف "الجوهري"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أنه سيطرح إطلاق مشاريع تدخل العملة الصعبة للبلاد وتسهيل الاستثمار الخليجي والأجنبي في مصر، وتشجيع التصدير.

السياحة

وذكر النائب عمرو صدقي، عضو لجنة السياحة، إنه يعد دراسة للترويج ولعودة السياحة الروسية والبريطانية والألمانية لمصر.
وأضاف "صدقي"، أن ينتظر الانتهاء من انتخابات اللجان وسيعرض الدراسة على لجنة السياحة للاتفاق عليها ورفعها لرئيس مجلس النواب علي عبدالعال.

يذكر أنه بعد سقوط طلبات الإحاطة والاستجوابات ضد الحكومة بانتهاء دور الانعقاد الأول حسبما نصت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يستعد البرلمان لدور رقابي مشدد على الحكومة.


وتنص المادة (192) من لائحة مجلس النواب، على أنه: تسقط جميع الاقتراحات بقوانين بنهاية الفصل التشريعي، ولا تستأنف اللجان نظر الاقتراحات بقوانين المحالة إليها فى دور انعقاد سابق، إلا إذا طلب مقدموها كتابةً من رئيس المجلس التمسك بها خلال ثلاثين يوما من بدء دور الانعقاد التالي، ويخطر الرئيس اللجان بهذا الطلب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: الاستثمار وعودة السياحة والأسعار.. أولويات نواب البرلمان في دور الانعقاد الثاني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق