اخر اخبار مصر «خناقة نسائية».. والسبب تشكيل المجلس القومي للمرأة في قنا اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 171 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قبل نحو 10 أيام، أصدرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، قرارًا بإعادة تشكيل فرع المجلس بمحافظة قنا، وتم اختيار الدكتورة هدي سعدي محمدين عبدالجيل، الأستاذ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم بقنا، مقررًا للفرع، وتم اختيار كلاً من "ماجده محمد سليم ونجلاء باخوم رياض ود. علا محمد علي عبدالمجيد ومنصورة محمد الراوي محمد وتغريد حمادي إسماعيل وأماني مصطفى سيد عبدالجليل وعفاف عاشور متولي الخطيب وأسماء محمد رمزي جمال الدين والمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم عبدالله وإكرام محمد عبدالرحيم محمد والمهندسة إيمان محمد على حسن والدكتورة سحر رمضان البلبوشي والدكتورة سالي سعد توما وهبه محمد فكري" أعضاءً في المجلس. 

هذه الاختيارات لم يقبل بها العديد من القيادات النسائية بمدن ومراكز محافظة قنا، مما أدى اإلى نشوب العديد من الخلافات والمناوشات بين الأعضاء الجديد والرافضين لتلك الاختيارات والقرارات، حتي أصبح هناك طرفان يشكلان خلافاً بينهما، وأدى ذلك إلى قيام الرافضين للتشكيل بتشكيل جبهة معارضة تنظم مؤتمرات تعلن رفض التشكيل وتجمع العديد من التوقيعات.

تقول فاطمة منصور محمود، إحدى القيادات النسائية بالمحافظة، إن العديد من السيدات فوجئن بالتشكيل وذلك بسبب كون السيدات المتواجدات به ليس لهن علاقة بالعمل الاجتماعي والخيري والعمل الذي يخص المرأة، وتم ضم أشخاص مجهولين في العمل الاجتماعي والعمل النسائي.

وأضافت أن الرافضات كن يحضرن الندوات والمؤتمرات التي كانت تقام داخل المجلس القومي للمرأة، ويشارك في تنظيمها على مدار عامين، مشيرة إلى أن هناك إحدى الشخصيات في التشكيل الجديد أقرت بأنها جاءت من قبل أجهزة الأمن، وذلك بسبب موافقتهم عليها قائلةً "أعضاء مجلس النواب لا يمثلوا لنا شيئاً".

وتابعت، أن هناك تدخل من إحدى النائبات من أجل تشكيل المجلس القومي للمرأة الجديد، مطالبةً بأعادة تشكيل المجلس القومي وفق معايير أو شروط معينة، أهمها ان يكون ممثل عن المرأة في مختلف القطارات سواء تعليم عالي أو متوسط ومرأة من ذوي الإعاقة ويكون لها خبرة في العمل الاجتماعي والخيري.

شاهد أيضا

ونوهت، إلى أنه سوف يتم تنظيم مؤتمر لإلقاء بيان على السيدات وعدد من الأحزاب والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وسوف يتم تدشين حملة بعنوان "أرفض تشكيل المجلس القومي للمرأة"، وسوف نقدم توقيعات النساء بالمحافظة لمجلس النواب. 

ورفضت سمية عثمان "سيدة أعمال"، التشكيل الجديد للمجلس القومى للمرأة، لأنه لم يأتِ بانتخابات أو بشفافية، مطالبةً بحل المجلس الحالى وإعادة تشكيله من جديد من خلال أسلوب مختلف لاختيار قيادات وعناصر شابة قادرة على العطاء والبذل من أجل المرأة.

وقال مصدر داخل المجلس القومي للمرأة بقنا، إن اختيار مقرر المجلس وأعضاؤه بالمحافظة جاء من جانب الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ولا دخل لأي أحد في التشكيل الجديد.

وحاولت "التحرير" التواصل مع باقي أعضاء المجلس القومي للمرأة في قنا، للرد على الاتهامات الموجهة لهم لكنهم لم يردوا علي اي اتصالات، وعلمت "التحرير" أن سبب عدم الرد هو نشر خبر نائب رئيس جامعة جنوب الوادي بقنا في وصلة رقص داخل المجلس القومي للمرأة أول أمس السبت.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر «خناقة نسائية».. والسبب تشكيل المجلس القومي للمرأة في قنا اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق