اخبار مصر ضياء رشوان: الوطن العربي يفضل «ترامب» بسبب عدم ميل الجمهوريين لإسرائيل - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصف ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق ومدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، مناظرات المرشحين الأبرز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، ودونالد ترامب، بأنها ليست سياسية، لكنها «ردح».

وأضاف «رشوان»، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، أمس الأحد، أن "التحدث عن الحالة الصحية للمرشح أو الملف الضريبي أشياء تخرج عن الإطار السياسي"، موضحًا أن "الماكينة الأمريكية ترغب في إنتاج رئيس يسهل التحكم به؛ لأن الرئيس لا يتحكم في الأمور بمفرده".

وأشار إلى وجود خلط في رغبات العرب الخاصة بدعم مرشح معين، متابعًا: "هناك ازدواجية في موقف العرب والمسلمين، فمن يقيم بالولايات المتحدة الأمريكية يفضل المرشح الديمقراطي أي كلينتون، أما داخل الوطن العربي يميلون إلى المرشح الجمهوري أي ترامب".

وأوضح أن تفضيل «ترامب» جاء نتيجة ما هو معروف عن الجمهوريين بعدم الميل إلى إسرائيل ودعمها ما يصب في الصالح العربي، لافتًا إلى ملائمة «ترامب» للمصالح العربية المباشرة.

يُذكر أنه، قد تم إجراء مناظرة بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، ودونالد ترامب، قام خلالها كل مرشح باستعراض رؤيته تجاه عدد من القضايا، كما شهدت المناظرة أيضًا توجيه اتهامات متبادلة من جانب المرشحين لبعضهما البعض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر ضياء رشوان: الوطن العربي يفضل «ترامب» بسبب عدم ميل الجمهوريين لإسرائيل - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق