اخبار مصر الثلاثاء.. نواب بالبرلمان يوقعون على مذكرة بإحالة «عجينة» لـ«لجنة القيم» - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• سوزي ناشد لـ«الشروق»: تصريحاته مهينة للمرأة المصرية وتسيء لسمعة مصر عربيًا ولجنة القيم مسئولة عن التحقيق معه

أعلنت البرلمانية سوزي ناشد عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أنه تم إعداد مذكرة ضد النائب «إلهامي عجينة» لتقديمها إلى لجنة القيم، بسبب تصريحاته "المستفزة والتي تهين المرأة المصرية"، مشيرة إلى أن عدد كبير من النائبات ونواب البرلمان سيوقعون على هذه المذكرة، صباح غدًا الثلاثاء.

وأضافت لـ"الشروق": "الأمر لا يتعلق بالمرأة المصرية فقط، لكنه يتعلق بالمجتمع ككل، مش معقول الرئيس بيكرم المرأة المصرية ومجلس النواب الذي يفخر بوجود 90 نائبة على درجة عالية من الكفاءة، ويكون هناك مثل هذه التصريحات".

وأوضحت: "النواب لا يستطيعون فرض رأي على لجنة القيم بتوقيع عقوبة معينة على النائب، مؤكدة أن لجنة القيم هي المنوط بها التحقيق مع النائب ومن ثم تقرير الجزاء المناسب للعمل الذي قام به".

وحول رأيها في اعتذار النائب الأخير عن تصريحاته، قالت: "ده ثالث أو رابع تصريح يهين به المرأة المصرية، وفي المرة الأخيرة أهان فتيات صغيرات"، متسائلة "أنت بتصدر للمجتمع وللعالم العربي إيه؟"، مشيرة إلى أنه هناك الكثير من الطلاب الوافدين من أفريقيا وبعض الدول العربية للدراسة في الجامعات المصرية، ومثل هذه التصريحات تسيء لسمعة مصر في العالم العربي، والدليل على ذلك نشر الخبر في الصحف الأجنبية، وأعداء الدولة يستغلون هذه التصريحات لتشويه سمعة مصر".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر الثلاثاء.. نواب بالبرلمان يوقعون على مذكرة بإحالة «عجينة» لـ«لجنة القيم» - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق